الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يحتج على قرعة كأس مصر ويتهم رابطة الأندية بمجاملة الأهلي

السبت 25/يونيو/2022 - 03:35 م
جانب من مباراة الاهلي
جانب من مباراة الاهلي والزمالك

أعلن أحمد حسن نجم الكرة المصرية الأسبق، أن نادي الزمالك اعترض على نتائج قرعة دور الـ 16 للنسخة الحالية من بطولة كأس مصر، والتي أقيمت اليوم السبت بقصر الاتحادية.

وقال أحمد حسن عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، أن نادي الزمالك اتهم رابطة الأندية بمجاملة الأهلي، علماً بأن  إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إقامة قرعة موجهة للأدوار المتبقية من بطولة كأس مصر للموسم الحالي.

ووضعت إدارة المسابقات جدول مباريات البطولة الذي يتفادى وقوع القطبين الأهلي والزمالك في مواجهة مبكرة، ولن يتقابل الأهلي والزمالك في كأس مصر سوى في حال تأهلهما للنهائي.

وتعد قرعة الزمالك أصعب من الأهلي الذي سيواجه المقاصة في دور ال16 وفي حالة فوزه سيقابل الفائز من المقاولون والجونة.

وإذا تأهل الفريق الأحمر لنصف النهائي، سيواجه أحد فرق طلائع الجيش أو سموحة أو منتخب السويس أو كفر الشيخ.

وأسفرت قرعة دور الـ 16 للنسخة الحالية في بطولة كأس مصر، عن مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين ناديا الزمالك والإسماعيلي، بينما يلعب الأهلي مع المقاصة.

كما أوقعت القرعة، فريق المصري البورسعيدي مع إيسترن كومباني، وإنبي مع البنك الأهلي، وبيراميدز مع سيراميكا، والمقاولون مع الجونة، وطلائع الجيش مع منتخب السويس، وسموحة مع كفر الشيخ.

يشارك بهذا الدور 16 فريقًا وهم: المقاولون العرب- إنبي- كفر الشيخ- الجونة- الإسماعيلي - سيراميكا كليوباترا - إيسترن كومباني - طلائع الجيش - البنك الأهلي - مصر المقاصة - سموحة - منتخب السويس - بيراميدز - المصري - الأهلي – الزمالك.

 

اتحاد الكرة يعلن إلغاء الملاعب المحايدة في كأس مصر
 

وأعلن عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم السبت، إلغاء نظام الملاعب المحايدة في النسخة الحالية من بطولة بطولة كأس مصر.

وقال عامر حسين، على هامش قرعة دور الـ 16 في بطولة كأس مصر، التي أقيمت اليوم اليوم في مقر اتحاد الكرة، إن الشركة الراعية وافقت على إقامة المباريات، في ملاعب الأندية المذكورة أولا في القرعة، موضحاً أن المباراة النهائية فقط هي من ستقام على ملعب محايد.