الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ابراهيم عيسى: التلاعب بصورة طالبة المنصورة بالفوتوشوب لتظهر بالحجاب إرهاب فكري

الخميس 23/يونيو/2022 - 10:07 م
ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن المجتمع المصري يعيش حالة من الارهاب الحقيقي وهو الارهاب المعنوي الذي يعد أخطر من ارهاب السلاح، قائلا: "إرهاب السلاح خطر ولكنه واضح ودي آخر حلقة في الارهاب ولكن الارهاب يبدأ بالإرهاب المعنوي والارهاب الفكري والديني".

 

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن التلاعب بصورة طالبة المنصورة بالفوتوشوب لتظهر بالحجاب جانب من الإرهاب الفكري الذي نعيشه، مؤكدا أن التيارات السلفية حولت غطاء الرأس الى عنوان للتدين.

 

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، أن هناك هجمة بشعة وشرسة تنظمها التيارات السلفية والحملات الالكترونية للسلفيين في قضية ذبح طالبة المنصورة، مضيفا: "في تتغلغل من السلفيين بالمجتمع المصري مع ردود الأفعال اللي مليانه غضب وحقد وهذا مسئولية الوعاظ الذين فهموا الناس أن الحجاب ركن من أركان الاسلام".

 

ابراهيم عيسى: الاخوان يسيطرون على الواقع والسوشيال ميديا والمجتمع مهيأ لعودتهم

وأكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن التيار السلفي تبنى خلال السبعينات خطة للتغلغل في المجتمع بأفكار متطرفة، والفرق بين الاخوان والجماعات الاسلامية الأخرى هو سعى الاخوان للسلطة مباشرة، موضحا أن أفكار الاخوان الظلامية هي نفس أفكار الجماعات الاسلامية الأخرى.

 

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، التيار الاسلامي سائد الان وهذا التيار السلفي يسيطر على المجتمع المصري الان وعلى عديد من مناطق نفوذ في مقاليد الأمور في الدولة، مؤكدا أن المجتمع مهيأ لعودة جماعة الاخوان والدليل ردود الفعل في حادثة نيرة طالبة المنصورة.

 

وتابع: "الاخوان مسيطرين على المجتمعين الواقعي والافتراضي من خلال السوشيال ميديا وعودتهم ممكنة جدا، والمجتمع بهذا الشكل يدفع في سبيل عودة الاخوان والضمانة الوحيدة لعدم عودة الاخوان هو الرئيس عبد الفتاح السيسي".