الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

إسلام البحيري: المتهمون بإزهاق أرواح نيرة أشرف وإيمان أرشيد هم الفقهاء

الخميس 23/يونيو/2022 - 04:55 م
إسلام البحيري
إسلام البحيري

علق إسلام بحيري، الكاتب والباحث الإسلامي، على الواقعة المثيرة للجدل حول مقتل  فتاة أردنية مصرعها داخل الحرم الجامعي بالأردن بعدما أطلق شاب عليها الرصاص وسط الجامعة وذهول أصدقائها تزامنا مع واقعة طالبة المنصورة نيرة أشرف.

 

وكتب إسلام البحيري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، العالم العربي مأتم كبير للمرأة ليست نيرة ولا إيمان ابنة الأردن وليس القاتل من طعن أو أطلق رصاصه بل القاتل منذ ألف عام هو المحرض الذي قتلها حية من الختان وحتى الطعن والرصاص".

 

تابع إسلام البحيري في حديثه: “ولم يرحمها بعد موتها فجعلها حتى في الآخرة أكثر أهل النار كلهن مقتولات يا عزيزي ولو كن أحياء والقاتل أسميناه قديما الفقيه والمحدث وحديثا أجلسناه على كل الشاشات العربية يقتل بلسانه بدم بارد  ونحن نتمسح فيه ونقول له زدنا من علمك يا مولانا”.

 

مقتل فتاة أردنية على يد زميلها

 

لقيت فتاة أردنية مصرعها داخل الحرم الجامعي بالأردن بعدما أطلق شاب عليها الرصاص وسط الجامعة وذهول أصدقائها.

وتوفيت الفتاة متأثرة بجروحها بعدما نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما أفادت مديرية الأمن العام في الأردن.

وأطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن هاشتاج #جامعةالعلومالتطبيقية وهي الجامعة التي قتلت بداخلها الفتاة، منددين بجرائم العنف المتكررة، ومطالبين بأخذ إجراءات مشددة ضد كل من يعتدي على النساء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن صورة الطالبة التي قتلت بالرصاص داخل الحرك الجامعي.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن رسالة تهديد تلقتها الطالبة من المتهم قبل وفاتها بساعات والتي يهددها فيها بقتلها مثل  نيرة أشرف الفتاة التي لقيت مصرعها ذبحًا علي يد طالب زميل لها