الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحالة أوراق 3 متهمين بقتل شاب بالدقهلية لفضيلة المفتي

الخميس 23/يونيو/2022 - 04:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق 3 متهمين بقتل شاب والشروع في قتل إثنين آخرين، لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.
وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحي الدين محمد الكناني، ومحمد أحمد شعبان، وأمانة سر كلا من شعبان شمس الدين، وأحمد كمال أحمد، وذلك في القضية رقم 38535 لسنة 2020 جنايات ميت غمر، والمقيدة برقم 2648 لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة.

وصدر الحكم ضد كل من أحمد م.ع.ح.ف، 29 سنة - مبيض محارة، مفيم بقرية البوها التابعة لمركز ميت غمر، ومحمود م.ع.ح.ف، 20 سنة - مبيض محارة، ومقيم بقرية البوها التابعة لمركز ميت غمر، ومحمد ع.ك.ش، وذلك لأنهم في 20/11/2020، قتلوا المجني عليه محمود علي محمود حامد الزتاتي عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتو النية وعقدوا العزم على قتله، واعدوا لهذا الغرض سلاح ناري بندقية خرطوش، وترصدوا له وتتبعوه إلى المكان الذي ايقنوا سلفًا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى أن أطلقوا عيارًا ناريًا استقر بالصدر، حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجرمة للشد من أزره، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.
كما شرعوا في قتل المجني عليهما محمد صلاح إبراهيم عبد النبي عبد النبي، وصلاح صلاح إبراهيم  عبد النبي عبدالنبي، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما، واعدوا لهذا الغرض سلاح ناري بندقية خرطوش، وترصدوا لهما وتتبعوهما إلى المكان الذي تواجدوا به، وما أن ظفروا بهما حتى أطلق المتهم الأول صوبهما عيارًا ناريًا حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره، قاصدين من ذلك إزهاق روحهما، إلا أنه خاب جرمهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو استقرار العيار الناري بالمجني عليه المتوفى، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات. 
وأحرز الأول وحاز الثاني والثالث بواسطته بغير ترخيص، سلاح ناري غير مششخن بندقية خرطوش، وأحرز الاغول وحاز الثاني والثالث بواسطته ذخيرة، ما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان، دون أن يكون مرخصًا لهم حيازتها أو إحرازها. 
كما أتلف المتهم الأول عمدًا السيارة رقم (د م ط ٥٤١٢)، والمملوكة للمجني عليه صلاح صلاح إبراهيم، محدثًا بها التلفيات الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق بالاوراق.