الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصادر دبلوماسية: أمير قطر يتوجه إلى مصر غداً في زيارة رسمية

الخميس 23/يونيو/2022 - 04:36 م
الرئيس السيسي والشيخ
الرئيس السيسي والشيخ تميم بن حمد

كشف مصادر دبلوماسية، أن الشيخ تميم بن حمد، أمير دولة سيتوجه إلى مصر غداً الجمعة في زيارة رسمية، يلتقي خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

مصادر دبلوماسية: أمير قطر يتوجه إلى مصر غداً في زيارة رسمية

 

وأضافت المصادر ، أن الرئيس السيسي سيلتقي بعد غد السبت مع الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر الذي يزور مصر لأول مرة منذ سنوات.

 

وكانت أعلنت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، عن استثمارات قطرية جديدة في مصر، من خلال عقد لقاء موسع مع رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم استعرضت فيه فرص الاستثمار بالسوق المصري والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لـ الشركات القطرية المستثمرة بالسوق المصري، وتذليل كافة العقبات التي تواجهها وبما يسهم في التوسع في الاستثمارات الحالية، وضخ استثمارات جديدة بمصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية والتي تعد بوابة رئيسية للنفاذ إلى السوقين الأفريقي والأوروبي وذلك بفضل الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع هذه الأسواق .

وأكدت الوزيرة الدور الهام لمجتمعي الأعمال بمصر وقطر في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى بين البلدين وإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة، وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتلبية طموحات الشعبين الشقيقين، وخلق المزيد من فرص العمل.