السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد واقعة نيرة أشرف.. عضو تنسيقية شباب الاحزاب: أصبحنا في حالة اعتياد على الدم والكوارث (خاص)

الخميس 23/يونيو/2022 - 05:22 م
 دينا المقدم_ المحامية
دينا المقدم_ المحامية

قالت دينا المقدم، المحامية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن جريمة الطالبة نيرة أشرف هي بشعة وأصبحنا في حالة اعتياد علي صورة الدم وهي من الكوارث التي تحدث في المجتمع ونحتاج للتأهيل لمبادرات ضد العنف مع الرجوع للعادات والتقاليد التي كنا نسير عليها ونحتاج الي تربية الأبناء بشكل سليم والاستماع لهم ليكونوا لديهم الإبداع والفن والابتكار، مشيرة إلي أن العقوبة المتوقعة علي المتهم فهي الإعدام لانه سبق إصرار وترصد وقام بتهديدها مع تجهيز السلاح المستخدم في الجريمة.

 

 عضو تنسيقية شباب الاحزاب: أصبحنا في حالة اعتياد على الدم والكوارث 

 

وأشارت المقدم، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن واقعة قتل الطالبة نيرة أشرف بها العديد من المشاكل وهي المحاضر التي يتم تحريرها من قبل الفتيات ويتم حفظها مع عدم الإهتمام بمحاضر الابتزاز ضد الفتيات وفي النهاية نصل الي مرحلة طالبة المنصورة.

 

وأكدت عضة تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، لدينا نوع من الفتيات تقوم بتحرير محاضر كيدية وهو ما يؤدي إلي عدم الإهتمام بكافة المحاضر وهنا نحتاج الي الاهتمام والنظر بجدية الي محاضر الابتزاز والقتل والتهديد وإذا تم إكتشاف أنه محضر كيدي يتم معاقبة من قام بعمل تلك المحضر لأن هذا يؤدي إلي كوارث وضياع حقوق أو قتل مثلما حدث في نيرة أشرف.

 

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم محمد عادل، إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة أشرف، عمدًا مع سبق الإصرار، إذ بيت النية وعقد العزم عل قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها.

 

وجاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث، وجرى التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة، وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد القادم 26 يونية الجاري.

 

ووفق بيان النائب العام، كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة 25 شاهدًا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، وأكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها.