الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتلقى ضربة قوية في تصنيف الفيفا

الخميس 23/يونيو/2022 - 10:37 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر وكوريا الجنوبية

تراجع منتخب مصر 8 مراكز في التصنيف الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمنتخبات الوطنية، حيث حل منتخب مصر في المركز الـ 40 بدلاً من المركز الـ32 الذي احتله في التصنيف الأخير.

 

منتخب مصر يتلقى ضربة قوية في تصنيف الفيفا

 

منتخب مصر خاض ثلاث مباريات خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، فاز في الأولى على غينيا بهدف دون مقابل سجله مصطفى محمد ثم تعثر في الثانية بالخسارة أمام إثيوبيا بهدفين دون مقابل، وكلتاهما في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار، قبل الهزيمة الودية الكبيرة أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1 - 4.

وتصدر منتخب السنغال قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا بعدما حل في المركز الـ18 عالمياً، وجاء منتخب المغرب في المركز الثاني إفريقياً والـ22 عالمياً، وتونس في المركز الثالث إفريقياً والـ30 عالمياً ونيجيريا في المركز الرابع إفريقياً والـ 31 عالمياً، والكاميرون في المركز الخامس إفريقياً والـ 38 عالمياً ثم مصر في المركز السادس إفريقياً والـ 40 عالمياً.

وتتصدر البرازيل التصنيف العالمي بـ1837 نقطة، وتأتي بعدها بلجيكا ثم الأرجنتين وفرنسا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وإنجلترا خامسا ثم إسبانيا سادسا ثم إيطاليا سابعا وهولندا ثامنا ما يجعل هذه المنتخبات.

 

شوبير: كيروش لن يعود لتدريب منتخب مصر.. وكوبر خارج الحسابات
 

وفي وقت سابق، أعلن الإعلامي أحمد شوبير، ان البرتغالي كارلوس كيروش لن يعود لتدريب منتخب مصر خلال الفترة القادمة.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: “ما زالت الأمور داخل اتحاد الكرة، ملخبطة في ملف المدرب الجديد للمنتخب، وأنا شايف أن مينفعش يطول أكتر من كده.. خلاص مفيش كيروش ومفيش كوبر، الاتنين مش هيكونوا موجودين مرة أخرى”.

وأضاف أحمد شوبير، "اتحاد الكرة كل شوية يقول مدرب أجنبى، لكن هما نفسهم مش عارفين يحددوا مين ومنتخب مصر داخل على مباريات صعبة في التصفيات، مالاوي وإثيوبيا في مصر، وبعدها غينيا ومالاوي هناك مباراتين هيكونوا في منتهى الصعوبة، لازم تكسب مباراة خارج أرضك أو تتعادل في واحدة منهما، أو تكسب واحدة وتتعادل أخرى وعشان كده بقول لازم نعلن عن التعاقد مبكرا عن المدرب، ويكون معاه طاقة مساعد كويس يكون أمين".