الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

نقيب الأطباء يشهد حفل تشغيل جهاز المعالج الخطي لعلاج مرضي الأورام بسوهاج

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 04:42 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء عن موعد حفل تشغيل جهاز المعالج الخطي لعلاج مرضي الأورام والذي ستقدمه مصر العطاء الي قسم الأورام بالمستشفى الجامعي بسوهاج.

 

نقيب الأطباء يشهد حفل تشغيل جهاز المعالج الخطي لعلاج مرضي الأورام بسوهاج


وأوضح الدكتور خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء ان نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري سوف يشهد حفل تشغيل الجهاز الأسبوع القادم ،في حضور الدكتور أيمن سالم امين عام النقابة والدكتورة ايمان سلامه عضو مجلس النقابة وأستاذ الباثولوجيا الاكلينيكية بجامعة سوهاج  .


وأكد د. خالد امين ان مرضى الأورام بالصعيد بحاجة إلى توفير جهاز العلاج الإشعاعي الداخلي  وهو من أهم مراحل العلاج الاشعاعي لما له من قدرة عالية في المساعدة علي الشفاء وايماناً بالدور الذي تقدمه لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر في التكامل مع مؤسسات الدولة المعنية والصحية لرفع مستوى وكفاءة المنظومة الصحية في المستشفيات التي تقوم بتقديم خدمات مجانية للمواطنين ،وان الجهاز غير موجود بكثره في مصر وسيكون نقلة كبيرة في علاج الأورام لمساعدة اهالينا بالصعيد كما أشار أن تكلفة الجهاز حالياً تتجاوز 30 مليون جنيه.


وأكد مقرر لجنة مصر العطاء أن موارد اللجنة قائمة فقط على تبرعات المواطنين من جميع الفئات،  و أن أنشطة مصر العطاء قائمة بالأكثر في المجال الصحي حيث تدعم المستشفيات لعلاج المرضى غير القادرين و أيضاً تقوم بأنشطة في الدعم الإجتماعي خاصةً في الأزمات و الكوارث.