الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"نفسنا بيتكتم".. استغاثة من طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم (خاص)

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 03:32 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

استغاث عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن الشكوى من تدخين المراقبين داخل اللجان فى ظل ارتفاع درجات الحرارة مما أدى إلى ضيق نفس بعض الطلبة مناشدين الدكتور طارق شوقي بوقف التدخين داخل اللجان حفاظا على سلامة الطلاب والمساعدة على تركيزهم فى الامتحانات .

 

"نفسنا بيتكتم".. استغاثة من طلاب الثانوية العامة لوزير التعليم (خاص)

 

وفى هذا السياق قالت فاتن احمد ولى أمر وأدمن جروب “تعليم بلا حدود" ، إن المراقب “اب” قبل أن يكون مراقب و معلم و مدرس و يعلم جيدا إن التدخين ضار جدا بالصحه فيجب عليه أثناء اللجنه ان يمتنع عن التدخين منها المحافظه على سلامة الطالب و منها إن يكون قدوه حسنة.

 

وأضافت فاتن احمد ولى أمر وأدمن جروب “تعليم بلا حدود" ، لـ "مصر تايمز " أن طالب الثانوى العام فى سنة مصيرية وأنه الطبيعى أنه متوتر، لذلك على المراقب أن يقلل من زيادة لديه ويخفض صوته مع منع التدخين داخل اللجنة، لمساعدة الطلبة علي اجتياز هذه الفتره الصعبة.


بينما علقت حنان يحيي ولى أمر طالبة بالثانوية العامة وأدمن جروب “لنعلوا بتعلمينا” نحو القمة أننا تستغيث بوزير التعليم من تعسف بعض المراقبين مع أولادنا فى اللجان،   وصراخ للطلبة بدون داعى، مع تضيع وقت الإمتحان فى تظبيط الديسكات مع انه المفترض أن تكون مرتبة ومنظفة قبل الإمتحان لكن الطلبة تواجه عدم نظافتها، مع تأخير المراقبين فى توزيع ورق الإمتحان على الطلبة لمدة قد تصل إلى الربع ساعة.


واضافت "يحيي" لـ “مصر تايمز” مع رفض المراقبين تشغيل المراوح وعندما يطلب منهم الطلبة تشغيلها يكون الرد دى تعليمات الوزارة وكثير من الفصول ليس بها مراوح، كما انا  لا أعلم كيف تتم داخل اللجان التدخين دون مراعاة للطلبة التى يزعجها رائحة الدخان وطلبة كثير لديها حساسية صدر، اين مراقب الدور وأين متابعة اللجان، ولادنا فى سنة مصيرية وتحتاج جو هادىء، نطالب بنشرة  بتعليمات كتابة البيانات للمراقبين لجهلهم بها وبكل ماسبق الشكوى منه. وأن يوقع عليها المراقب ويتم محاسبة من يخالف  هذه التعليمات، نرجوا من وزير التعليم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل مصلحة أولادنا.  

انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الماضي بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث حرص  الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وشدد الدكتور رضا حجازى على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.