الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سحر الجعارة: الحجاب مش الركن السادس في الإسلام وتداعيات مقتل نيرة مهزلة

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 09:50 م
 الكاتبة الصحفية
الكاتبة الصحفية سحر الجعارة

 

قالت الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة، إنها مستاءة من تداعيات قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، موجهة حديثها للرئيس عبد الفتاح السيسي الحريص على السلم الاجتماعي؛ بأن ما حدث من تداعيات قتل نيرة أشرف يمثل مهزلة.

 

وأضافت سحر الجعارة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن «ما سمعناه يتطلب من الدولة الانتفاض ضد هذه التصريحات، وعار على مصر أن تسمع هذا الكلام وتصمت، وعار علينا أن يخرج هذا الشخص كالأراجوز».

 

وتابعت: «ما يتعمده من سخف وسخرية وتقليل من قدسية المرأة واحترام الدولة وهيبتها والدستور واستغلال لمنصبه الديني، والإساءة لمؤسسة الأزهر التي خرجت لنا هذا وما يقدمه من سخف تحت اسم السخرية؛ ده اسمه تدني أخلاقي».

 

ومضت تقول: «لما يطلع يقول للمرأة داري سوءاتك؛ عارف سوءاتك يعني إيه؟، ورأسنا ليس عورة، والحجاب ليس الركن السادس في الإسلام وليس شهادة لا إله إلا الله؛ فهذا الرجل انتهك قدسية نساء مصر، وتحرش بكل بنات ونساء مصر، وحرض على التحرش والاغتصاب».

 

وأكدت أن هذه التصريحات لم يقلها أشد عتاة الإرهاب على مصر، متسائلة: «إحنا قفف؟»، مؤكدة أن تهم الإرهاب اللفظي والمعنوي والتحريض على الإرهاب وكراهية النساء لها أوصاف محددة في القانون المصري الذي يعاقب عليها في الـ 14 دقيقة بالفيديو الذي أذاعه.

 

وأوضحت أن هذا الرجل لم يقم بهذا الأمر للمرة الأولى، مضيفة أنها تدري جيدًا نتائج دعوتها للرئيس السيسي بالتدخل لوقف مثل هذه التصريحات، مستطردة: «ومن حقي أن أناشد النائب العام بأن هذا الشخص هدد بالتحرش بي واغتصابي».

https://www.youtube.com/watch?v=qYkGDxTGfRs