الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نائب وزير الزراعة يكشف خطة الدولة لتنمية الثروة الحيوانية

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 08:40 م
مصر تايمز

أكد مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنه يتم العمل على تنمية الثروة الحيوانية عبر إنشاء المزارع خاصة في قرى شباب الخريجين، ومنها منطقة النوبارية التي يملك فيها الشباب الخريجين أراضي فيها. 


وتابع "الصياد" خلال حوار خاص إلى برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه اليوم الثلاثاء، الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على توفير خدمات في تلك المزارع بجانب الزراعة، ومنها الإنتاج الحيواني، مشددًا على أن دور وزارة الزراعة مهم جدًا للتوفير لصغار المزارعين والشباب الخريجين فى تلك المناطق النموذج العملي والتدريب الكافي والتوصيات والإرشادات للعمل بها. 


ونوه إلى أنه يتم كذلك تعليم السيدات وتعليم الموجودين بالمنطقة طريقة تصنيع الألبان وصناعة الزبادي وغيرها من المنتجات، مع توفير السلالات عالية الإنتاجية لصغار المزارعين، حيث يوجد توجيهات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير السلالات عالية الانتاجية  للمزارعين. 


وشدد "الصياد" على أن الجاموس المصري يعد ثورة كبيرة، خاصة وأن مصر تمتلك مليون أنثى من الجاموس المصري، ومن الضروري أن يتم تطوير هذه السلالة، كاشفًا أن الجاموس الإيطالي في الأصل مصر، وبعد تطوير سلالته أصبح ينتج أكثر من كيلو لبن، بينما في مصر ينتج في أفضل الأحوال 7 كيلو لبن.