الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مؤسس "أمهات مصر" تجدد دعوتها على أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 04:58 م
مصر تايمز

جددت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، دعوتها لأولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية بضرورة متابعة أبنائهم الملتحقين بالمرحلة الجامعية.

 

مؤسس "أمهات مصر" تجدد دعوتها على أهمية دور الأسرة في متابعة الأبناء

 

وشهدت الأيام الماضية حوادث ووقائع، كان آخرها واقعة قتل شهيدة جامعة المنصورة نيرة أشرف، أمس، من قبل زميلها، حيث لاقت هذه الحادثة ردود أفعال واسعة، تضامنا مع الشهيدة.

وأكدت عبير، موجها حديثها لأكثر من 135 ألف ولي أمر علي صفحة إتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء أمور المدارس، في الفيسبوك، بتربية وتوعية أبنائهم منذ الصغر والبعد عن التصرفات أو العادات السيئة التي تضرهم وتضر المجتمع عموما، مشددة علي دور الأسرة في المقام الأول.

وأوضحت عبير أن المدرسة والمعلم في الفصل له دور كبير في توعية وتربية الطلاب والتلاميذ وجعلهم صالحين ونافعين لأسرهم وللمجتمع والدولة بشكل عام، وكذلك الأزهر الشريف له دور هام في وعظ الأبناء وتوعية الأسر، والإعلام أيضا عليه دور أساسي، حيث يجب علي وسائل الإعلام التوعية بشكل دائم والبعد عن مشاهد العنف والتحريض، وأخص بالذكر الدراما والسينما.

الجدير بالذكر، أن ذلك يأتي في إطار الدور التوعوي لإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مع أولياء الأمور في كافة الموضوعات سواء المتعلقة بالتعليم أو بالحياة اليومية.