الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فرد الأمن بعد تمكنه ضبط قاتل طالبة جامعة المنصورة: "المتهم كان ماسك السكين وبيطعنها في بطنها .. وقالي لو راجل ادخل عليّ" (فيديو)

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 02:05 م
فرد الأمن
فرد الأمن

روى إبراهيم العجرودي، فرد الأمن بجامعة المنصورة، تفاصيل جريمة القتل البشعة أثناء عمله بالبوابة الرئيسية للجامعة، وتدخله لمحاولة إنقاذ الطالبة نيرة أشرف التي قتلها زميلها ذبحا بجوار سور الجامعة.

وقالت عم إبراهيم في بث مباشر  لـ" مصر تايمز": "فوجئت بصرخات واستغاثة من الطالبات من أجل التدخل لفض مشاجرة طالب يعتدي بالضرب على طالبة، ليتوجه إلى مكان الحادث، والذي كان يبعد عنه حوالي 20 مترًا".

وأكد فرد الأمن بجامعة المنصورة، أنه لم يكن يتخيل أن يرى جريمة بهذه البشاعة، ولكنه ركض تجاه المتهم الذي هدده من الاقتراب منه، لكنه لم يأبه ونجح في توقيفه، وشل حركته، وتمكن من طرحه أرضًا بمساعدة الأهالي، والإمساك بالسكين، مضيفًا: "المتهم هددني وقالي لو راجل ادخل عليّ، بس أنا مخفتش منه".

وأشار أنه تحرك أول ما استنجدت به زملاء الطالبة، مؤكدا أن تدخله ساهم في عدم نجاح المتهم في فصل الرأس عن الجسد، لافتًا إلى أنه يتذكر المشهد المأساوي للجريمة، وأنه لا يغيب عن عقله وذهنه لأنه لم ير أبشع من تلك الجريمة.

كرم الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة "بوابة توشكى" وذلك بعد وشجاعته الباسلة ومحاولتة إنقاذ الطالبة نيرة أشرف والتي راحت ضحية قيام طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة بالتخلص منها بتسديد عدد من الطعنات بإنحاء متفرقة من جسدها بينها طعنه بالصدر والرقبة مما تسبب في إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ووفاتها في الحال.

كان فرد الأمن قد تمكن من الإمساك بالمتهم وشل حركتة والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمة في الواقعة الي ان جري تسليمة الى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة.


واستمعت النيابة العامة أمس لأقوال فرد الأمن الذي أكد انه فور مشاهدتة للواقعة هرع مسرعًا بإتجاهه في محاولة لإنقاذها الا ان المتهم قد تمكن من إرتكاب جريمتة فأنقض علية وشل حركتة وتمكن من الإمساك به قبل هربة.