الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

توفير العصا الإلكترونية.. ننشر مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:10 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

ناشد بعض أولياء أمور الثانوية العامة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتلبية بعض المطالبات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ، وذلك تيسيراً على الطلبة.

 

توفير العصا الإلكترونية.. ننشر مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 

 

وقالت حنان يحيى، ولى أمر وأدمن جروب "لنعلوا بتعلمينا نحو القمة": بعد تجربة إمتحانات أولادنا وبناتنا فى الثانوية العامة اليوم نرجو حل كل المشاكل التى قابلت الطلبة اليوم، أمامنا اسبوع قبل إمتحانات المواد الأساسية .


1- توفير العصا الإلكترونية لتفتيش الطلبة تفادياً لما حدث اليوم من تفتيش ذاتى للطلبة والطالبات بطريقة مهينة.


2- تركيب مراوح فى الفصول التى ليس بها مراوح  فى هذا الجو شديد الحرارة مع التنبيه على المراقبين بتشغيل المراوح لأن بعض المراقبين رفضوا تشغيلها وعمل صيانة جيدة لمراوح السقف منعا لحدوث مشاكل او حوادث منها. 


3- توفير ديسكات مناسبة لطلبة الثانوى فلا يعقل أن يجلس ابنائنا فى ديسكات ضيقة أدت إلى تعب أولادنا وعدم راحتهم فى الجلوس وهناك بعض المواد مدة امتحانها 3 ساعات. 


4- التنبيه على المراقبين بمراجعة بيانات الطلبة جيدا قبل التوقيع ومراجعة كود الإمتحان وأن يتم التوقيع قبل أن يبدأ الطلبة فى الحل حتى لا يحدث لهم تشتيت أثناء الحل  . بعض الطلبة اليوم لم يكتبوا كود الإمتحان والمراقبين مضوا عليها بدون مراجعة مع معاقبة كل مراقب يقصر فى هذه النقطة . 


5- عمل فيديو توضيحى للمراقبين لأن أغلبهم لايعرفون كيفية كتابة البيانات وعندما سألهم الطلبة قالوا احنا ما نعرفش.


6- بعض الفصول معرضة للشمس مما أدى إلى مضايقة الطلبة وعندما قالوا للمراقبين كان الرد بمنتهى الاستهزاء (هات معاك جريدة بكرة واحنا نحطها على الشباك) يمكن حل هذه المشكلة بوضع عازل للشمس حتى لو كان ورق جلاد . 


7- دخول الطلبة قبل الإمتحان إلى اللجان بوقت كافى فاليوم لم تفتح أبواب معظم  المدارس إلا قبل الإمتحان بعشرة دقائق أو اقل كمان بعد أن اشتكى أولياء الأمور مما أدى إلى تكدس الطلبة بشكل غير منظم ومعظم المدارس بيمتحن بها أكثر من 7 مدارس. 


8- عدم السماح للطلبة بالخروج قبل وقت نهاية الإمتحان فهناك مدارس نزلت الطلبة قبل الوقت بربع ساعة وتم حبسهم داخل المدارس فى الشمس. 


9-التنبيه على المراقبين بالسماح للطلبة بالحل فى ورقة الأسئلة  لمراجعتها قبل التظليل فى البابل شيت حتى لا بضيع الطالب الوقت فى التظليل بالرصاص ثم المسح والتظليل بالقلم الجاف فبعض المراقبين منعوا الطلبة من الكتابة فى ورق الأسئلة.


10- حظر دخول المراقبين بالموبايلات داخل اللجان والتنبيه عليهم بمنع تصوير ورق الاسئلة من الطلبة لأنه فى الاخر اللى هيتعاقب الطالب مش المراقب. 


11- التنبيه على المراقبين بعدم الكلام داخل اللجان مما يؤدى إلى تشتيت الطالب.


12-توفير إضاءة بالفصول. بعض الطلبة اشتكت من ضعف الإضاءة فى الفصول، ونرجو من  مراعاة كل هذه النقاط حتى يستطيع الطلبة في التركيز فى الإمتحان فى جو مهىء  لذلك وشكراً لكم مقدماً.