الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

محامي مالك شقة الزمالك يفجر مفاجأة: المضبوطات مش آثار

الإثنين 20/يونيو/2022 - 12:26 ص
مضبوطات شقة الزمالك
مضبوطات شقة الزمالك

علق مصطفي أحمد علي ، محامي مالك شقة الزمالك ، أن موكله لن يسلم نفسه إلا يوم النقض والمضبوطات ليست آثار، قائلا" جري العرف إنه يوم جلسة نظر الطعن والقانون أجاز ذلك".

وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية ،" نص القانون أباح تملك الآثار ولكن المشكلة إنه لم يسجلها فى مدة محددة "، موضحا أن موكله تقدم بطلب للمجلس الأعلي للأثار ولكن لم يرد عليهم أحد بالرغم من أن القانون يلزمه بالرد.

وأشار إلى أن المستشار أحمد عبد الفتاح جده من والدته كان وزير الحقانية وكافة النياشين التى وجدت تعود لجده وكافة الأوراق موجودة ، متابعا " الارباح التى يقال عنها هى 2575 جنيه ،  والدكتور فاروق حسني قال إن اللى موجود فى شقة الزمالك ده مش آثار دي حاجات قيمة".

وقضت  محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشارعبد الحميد همام، وعضوية المستشارين محمود يحى رشدان وفاطمة قنديل وعبد الله سلام، بالسجن 5 سنوات على مالك شقة الزمالك وزوجته، وغرامة مليون جنيه، بتهمة الاتجار فى الآثار.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة مالك شقة الزمالك وزوجته، إلى محكمة الجنايات، لاتجارهما فى الآثار، باعتيادهما شرائها وبيعها ومبادلتها، وامتلاكهما ألفًا وثلاثمائة وأربعًا وثمانين قطعةً أثريةً (1384) ترجع إلى حِقَب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة والعصور الإسلامية وعصر أسرة (محمد على)، والتي تخضع للحماية قانونًا وغير المسجلة لدى المجلس الأعلى للآثار.