الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محشي ومكرونة بالروشتة.. مطعم يقدم الأكل بالسعرات الحرارية لأول مرة ببورسعيد (فيديو)

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:25 ص
أول مطعم فى بورسعيد
أول مطعم فى بورسعيد بيقدم أكل صحي وبالروشتة

ذاع صيت إحدى المطاعم الحديثة بمحافظة بورسعيد، بين طبقة الشباب والسيدات المقبلات على إنقاص الوزن، ومرضى السكر والضغط.. وانتقلت بعض الكلمات والجمل والعبارات الغريبة على مسامع المجتمع البورسعيدي "أكل صحي".. "هتاكل حسب روشتة دكتور".. "حدد السعرات واختار الأكل اللي على كيفك".

 

أول مطعم للمأكولات الصحية

انتقلت "مصر تايمز" إلى المطعم بالبث المباشر؛ لنقل صورة حية من داخل المطعم، ومعرفة تفاصيل طهي الطعام بطريقة صحية، وكيف يستطيع الجميع أن يتناول جميع أصناف الأكل الشهيرة بشكل صحي وبأقل سعرات ممكنه.

كل اللي في نفسك ما تخافش

ومن جانبه، قال مدير المطعم الشيف "وائل"، إن الفكرة الأساسية التي أقيم من أجلها المطعم وهي كيفيه تناول جميع الأطعمة المفضلة والمرغوبة من الجميع بشكل صحي وبسعرات حرارية محددة  قبل تناول الطعام.


تطبيق الفكرة فى بورسعيد

وأضاف “الشيف وائل”، أن فكرة المطعم والأكل الصحي وتحديد كميات السعرات الحرارية بالجرام موجودة بمحافظة القاهرة في أكثر من مطعم، ولكن كان من الصعب اختراق ثقافة المجتمع البورسعيدي الذي يبحث دائما عن الأكل الدسم والأفضل وينتقي أرقي أنواع الأطعمة وأجودها ويبحث عن كل ما هو جديد من المطاعم لتناول المأكولات بجميع انواعها.

الشيف علا: كل حاجة بالجرام

وأردفت "الشيف علاء" بالشرح والتحليل وبالبث المباشر قائلة: “لدينا أواني محددة المساحات بالجرام، ونقوم بطهي الأطعمة جميعها دون زيوت تماما بالبخار ويتم تصنيع جميع الصوصات الخاصة بالطهي من خامات خالية من الدسم تماما، كما نقوم يوميا بتحضير الاطعمة والسلطات واللحوم والفراخ بشكل يومي طازج لكي تكون طازجة للتناول اليومي”.

 

الأكل بالروشتة العلاجية

أكملت الشيف علا، أنه يمكن لرواد المطعم تقديم الروشته العلاجية، الخاصة بالدكتور المعالج لتخصيص أنواع الأطعمة المناسبة للمريض أو المناسبة للحالة التي تريد إنقاص وزنها، حسب روشتة الدكتور يتم وصف النسب المتاحة من الأطعمة للحالة.

محشي لايت في الروشتة

واسترسلت الشيف علا بالحوار قائلة، إنه يمكن للمريض أو للحالة التي تريد إنقاص وزنها أو بعض الحالات التي تريد تناول الأطعمة الصحية، وأن تختار أي نوع من الأطعمة أيا ً كانت حتي وإن كان من الممنوعات، مثل المحشي  والدواجن واللحوم وأنواع السلطات ومكملات الأطعمة من المياه الغازية، المعروف عنها بأنها غنيه بسعرات حراريه عالية ، بكميات مناسبه بحيث تناسب الحالة سواء كانت صحية أو علاجية أو إنقاص وزن.

ومن جانبها أعربت عن سعادتها هي وطاقم العمل جميعهم، حيث يسود المكان روح من التعاون ورغبة في التميز والنجاح، رغم حداثة الفكرة داخل المحافظة إلا أن الروح السائدة بالمطعم ورغبة الجميع في تغيير سلوك تناول الطعام فى المجتمع المصري، وشعور الجميع بالإختلاف للأفضل، هي الداعم الأساسي لهم.