الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الباز: حازم شومان لا تنطبق عليه شروط الداعية

الأحد 19/يونيو/2022 - 10:27 م
د محمد الباز
د محمد الباز


قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن حازم شومان داعية سلفي، مؤكدًا أنه لا يصلح لممارسة الدعوة لأن كل شروط الداعية لا تنطبق عليه.

 

وأضاف الباز خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن شومان نشر فيديو عبر يوتيوب، جهه للطلاب مكتوب في عنوان الفيديو "دعاء ممكن تنجح بسببه حتى لو لم تفتح كتاب".

 

وتابع: “المعروف لدينا أنك تدرس تذاكر تنجح، ولكن تقول دعاء فهل هذا يعقل؟”، مؤكدًا أن هذا ليس استهانة بالدعاء لكن هناك قاعدة في الدين وهي الاعتداء على الله، كان تدعوا وأنت لا تفعل ما عليك أو أن تدعوا الله بأن يرزقك مليون جنيهًا وأنت عاطل، مؤكدًا أن هذه الكلام يخرب في الدين.

أسوأ خيانة للبلد خيانة المثقف

وأكمل: "أتمنى أن تلتزم الناس أدبها مع الله ومع الناس، لأنهم يضرونا مثل محمد ناصر، ناشر تدينة يقول فيها (رفضت طائفة من المصريين حكم محمد مرسي فأذاقها الله لباس الجوع والخوف)"، مؤكدًا أن هذا أسوأ خيانة هي خيانة المثقف، لان "ناصر" مثقف وشاعر وأسوأ شيء ممكن يرتكبه الشخص في حق نفسه أنه يكون يعرف أنه يخدم جماعة إرهابية من أجل الفلوس.

 

وتساءل: “محمد مرسي كيف يكون شهيدًا؟، ومات وهو يحاكم بتهمة الخيانة العظمى للبلد فكيف يكون شهيد، والبد تبنى فهؤلاء الناس مخدوعة لدرجة لا توصف، مشيرًا إلى أن هؤلاء الناس لن تكف عن التدليس”.