الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الأكشن يسيطرعلى قائمة أفلام عيد الأضحي

الأحد 19/يونيو/2022 - 02:35 م
كيرة والجن
كيرة والجن

يشارك في السباق السينمائي لموسم عيد الأضحي المقبل ما يقرب من5 أعمال سينمائية ومن ضمن هذه الأعمال ما يقرب من عملين  يسيطر عليهم الأكشن بشكل كبير.

 

الأكشن يسيطرعلى قائمة أفلام عيد الأضحي



وفي مقدمة هذه الأعمال فيلم كيرة والجن الذى يجمع بين النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز لأول مرة في السينما، ويعد الثنائي هما أبرز نجوم الشباك في مصر خلال الأعوام الأخيرة، حيث حققت أفلامهما أعلى الإيرادات في تاريخ السينما.

الفيلم يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعًا، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويخوض الفنان محمد عادل إمام السباق بفيلم "عمهم والذى تدور احداثه في إطار من الكشن حيث يظهر محمد عادل إمام وههو ملاكم، والعمل من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من  سيد رجب، محمد لطفي، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نيرمين الفقي، محمود حميدة وغيرهم.