الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأوكراني يتحدى روسيا: لن نتنازل عن الجنوب

الأحد 19/يونيو/2022 - 11:20 ص
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، بالدفاع عن جنوب البلاد في كلمة سجلها وهو في طريق عودته من زيارة إلى منطقتي ميكولايف وأوديسا الواقعتين على طول البحر الأسود، حسبما ذكرت شبكة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

 

الرئيس الأوكراني يتحدى روسيا: لن نتنازل عن الجنوب

 

وقال زيلينسكي: "لن نتنازل عن الجنوب لأحد، سوف نستعيد كل ما يخصنا وسيكون البحر أوكرانيا وآمنا"، مضيفاً  "سوف نعيد بالتأكيد كل ما تم تدميره إلى ما كان عليه، لا تملك روسيا الصواريخ بالقدر الذي يوازي رغبة شعبنا في الحياة".

كما أدان الرئيس الأوكراني زيلينسكي الحصار الروسي لموانئ أوكرانيا، في وقت لم تحرز فيه أسابيع من المفاوضات حول إنشاء ممرات آمنة لإخراج الحبوب أي تقدم يذكر، مع تزايد الإلحاح مع حلول موسم الحصاد الصيفي.

وتابع الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "موقفنا واضح ولا يتغير، فبمجرد أن نتمكن من ضمان الأمن من خلال الوساطة الدولية، سوف تبذل أوكرانيا قصارى جهدها لمواجهة أزمة الغذاء".

والتقى الرئيس الأوكراني زيلينسكي قادة إقليميين في ميكولايف وأوديسا وذهب معهم لرؤية المباني التي دمرت في هجمات روسية أودت بحياة العديد من المدنيين، كما زار العاملين في المستشفيات والجنود، وقام بتسليم الجوائز لعشرات الأشخاص في كل موقع.