الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لو رايح الاستاد".. اعرف قائمة الممنوعات وخريطة الدخول في مباراة القمة

السبت 18/يونيو/2022 - 02:57 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

سيكون ملعب “الأهلي وي السلام”، في الثامنة مساء غداً الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري العام.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك تواجد جماهيري مكون من 5000 مشجع، وفقا لما حددته رابطة الأندية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على أن يكون نصيب كل فريق 2500 تذكرة.

وسيسمح لجمهور الأهلي بالدخول عبر بوابة 7 في الاستاد لحضور مباراة القمة، بينما دخول جمهور الزمالك سيكون من خلال بوابة 5، وسيتم فتح الأبواب عند تمام الساعة الرابعة مساء، فيما سيتم غلق الأبواب 7 مساء، على أن تنطلق المباراة بين القطبين في تمام الثامنة مساء.

وتضم قائمة الممنوعات في مباراة القمة المحظور على الجماهير اصطحابها لملعب "الأهلي وي السلام" غداً،  الليزر وعبوات الطلاء أو المواد الكيميائية أو أي مواد أخرى قد تسبب الحريق أو الضرر والألعاب النارية والشعلات والسجائر وملحقاتها والسجائر الإلكترونية والأبواق التي تسبب ضجيجًا مرتفعًا أو أبواق الغاز، والحيوانات وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة، والمظلات وعصا السيلفى، والمواد ذات الطابع العنصرى مثل الأعلام أو القمصان ولفافات الورق.

 

الزمالك يعسكر اليوم استعدادا لمواجهة الأهلي في الدوري


من ناحية أخرى، يدخل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا معسكراً مغلقاً اليوم السبت، استعداداً لمواجهة الأهلي غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويدخل الزمالك المواجهة المقبلة وهو على قمة المسابقة المحلية برصيد 44 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

وعقد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جلسة خاصة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني في حضور المشرف العام على الكرة من أجل مؤازرتهم قبل مباراة القمة المقرر إقامتها يوم الأحد .

وحرص مرتضى منصور على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز خلال اللقاء وبذل أقصى جهد لديهم من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط والابتعاد بصدارة الدوري، كما تم صرف 25 مليون وهي قيمة الدفعة الأخيرة من المستحقات المتأخرة لهم.

وكان مجلس الإدارة الحالي برئاسة مرتضى منصور بعد عودته واستلام النادي من اللجان المعينة وجد أن فريق الكرة له مستحقات متأخرة وصلت إلى 70 مليون جنيه وحاول مجلس الإدارة حل هذه المشكلة منذ اليوم الأول له عن طريق توفير سيولة مالية من موارد النادى وبالفعل تم سداد هذه المستحقات على دفعات حتى يستطيع اللاعبين التركيز في الملعب فقط.

كما وجه مرتضى منصور رسالة الى جماهير نادي الزمالك مطالباً الجميع بمساندة الفرق المختلفة وعدم التطرق للفتن التي تثار من الحين للآخر.

أضاف مرتضى منصور خلال الكلمة التي ألقاها بقناة الزمالك أمس الجمعة على هامش افتتاحها بالشكل الجديد أنه يتقدم بالشكر للشركة المتحدة على التعاون بداية من المهندس حسن عبد الله رئيس مجلس الإدارة، وسيف الوزيري، وكافة المسئولين في قناة الزمالك”.

أضاف رئيس الزمالك: “قناة الزمالك لن تتعرض لأي أمر بخلاف أخبار النادي وستكون لكل الألعاب وليس كرة القدم فقط”.

أوضح مرتضى منصور: “ستكون القناة مفتوحة لأعضاء الجمعية العمومية والجماهير مع الالتزام باحترام الآخر”.

وقال مرتضى منصور: “التنافس في المباريات والبطولات فقط وما يحدث على السوشيال من تجاوزات لن يكون مقبولاً لأن ناديي الأهلي والزمالك من أعرق أندية العالم”.

أوضح رئيس الزمالك: “رفضت اللجوء للفيفا في قرار إيقاف مجلس الإدارة حرصاً على أنني رجل دولة ولا يمكن أن أراهن على الخارج في أي أزمة أتعرض لها”.

وأكد مرتضى منصور على ضرورة أن تكون الرياضة ضمن الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد  مرتضى منصور أن الحوار الوطني في الرياضة سيكون هدفه الرئيسي وضع ضوابط لمنع اثارة الفتن ومعاملة الكل بالمساواة.