السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

5000 جنيه مكافأة لمن يدل على أحمد عز وكريم عبد العزيز

السبت 18/يونيو/2022 - 01:45 م
كريم عبد العزيز وأحمد
كريم عبد العزيز وأحمد عز

بدأ العد التنازلي لانطلاق ماراثون موسم عيد الأضحى السينمائي للعام الحالي 2022، ويتوقع صناع السينما أن يشهد هذا الموسم منافسة قوية بمصر، بسبب ارتفاع عدد الأفلام التي تخوض السباق، ومشاركة نجوم يمتلكون قاعدة جماهيرية عريضة مثل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز وتامر حسني.

 

5000 جنيه مكافأة لمن يدل على أحمد عز وكريم عبد العزيز

 

من أبرز الأفلام المشاركة في ماراثون موسم عيد الأضحى السينمائي، فيلم “كيرة والجن” من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبواليزيد، وعارفة عبدالرسول، وهدى المفتي، وياسين أمير، وأحمد عبد الله محمود.

قصص وحكايات يتناولها فيلم “كيرة والجن” ، ومنها حكاية الشبان الذان يحاولان السيطرة علي كل من حولهم، ولمحاولة القبض عليهم ينشر اعلان في الجريدة الرسمية لمن يدل عليهما له مكافأة 5 الآف جنيه.

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.