السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث الصحة عن رفع القيود: الدولة لا تتحرك إلا بأبحاث موفقة ومدققة

السبت 18/يونيو/2022 - 11:17 ص
حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ اللجنة العليا لمكافحة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين تحرص على ألا تتحرك الدولة إلا وفقا لمعلومات ودراسات وأبحاث موثقة ومدققة.

 

متحدث الصحة عن رفع القيود: الدولة لا تتحرك إلا بأبحاث موفقة ومدققة

 

وأضاف عبدالغفار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أنّ كل قرار تتخذه الدولة المصرية في المجال الصحي يكون الهدف منه الحفاظ على الصحة العامة ومبني على أدلة بحثية وعلمية.

وتابع: "زادت معرفتنا بالفيروس وطرق انتقاله عندما أصبح لدينا دراسة متعمقة للوضع الوبائي العالمي والوضع الوبائي في مصر ولما ارتفعت معدلات التطعيم في مصر بشكل حقق نوعا من المقاومة والمناعة المجتمعية، ودراسة المتحورات وأصبح معروفا أن أوميكرون يصبب إصابات للجهاز العلوي التنفسي، وأصبح تأثيره على الرئة أقل ما يمكن، وبالتالي أصبح في إمكاننا التخفف من القيود التي شهدتها البلاد والعالم في الفترة الماضية".

وأكد: "كلما حققنا نجاحات في معدلات التطعيم وخلق المناعة المجتمعية كلما حصلنا على أريحية أكبر بالعودة إلى الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل انتشار الوباء".