الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يصدر فيلمًا وثائقيًا عن رحلة محمد صلاح احتفالاً بعيد ميلاده الـ30

الجمعة 17/يونيو/2022 - 12:07 م
صورة بوستر الفيلم
صورة بوستر الفيلم

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعيد ميلاد النجم المصري، محمد صلاح، حيث أتم عامه الـ 30، الأربعاء الماضي، وأعلنت الـ "فيفا" عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" عن إصدارها فيلمًا وثائقيًا عن رحلة إنجازات النجم المصري، محمد صلاح، من قريته الصغيرة "نجريج"، بمركز بسيون، بمحافظة الغربية وصولاً إلى العالمية في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

 

أحداث الفيلم


ويرصد الفيلم رحلة النجم المصري، محمد صلاح الكروية، من خلال لقطات من قرية نجريج ومقابلات مع عدد من جماهير ليفربول وبعض النجوم للحديث عنه، ومنهم مغني الراب مروان بابلو، والكاتب مارك مانسون، ولاعبة التايكوندو المصرية هداية الملاك، وغيرهم، بالإضافة إلى أهم أهدافه مع الأندية والمنتخبات، وجاء الفيلم تحت عنوان " مو.. رمز عالمي"، ومن المقرر عرض الفيلم بالمجان على منصة "فيفا+". 

 


ويذكر، أن هناك تقرير صحفي بريطاني كشف عن تواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن أكثر 10 أشخاص متبرعين خلال عام 2022 في مجال الصحة، بعدما حجز المركز الثامن بواقع 2.5 مليون جنيه إسترليني.

 

وعلقت صحيفة "تايمز" الإنجليزية على تبرعات محمد صلاح قائلة: "إن الفرعون قدم تبرعات بواقع 2.4 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في القاهرة عام 2019، بعد أن تضرر بشدة جراء عمل إرهابي شهد انفجار سيارة مفخخة".


وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح يقوم أيضاً بالمشاركة في مبادرة جامعة كامبريدج الدراسية التي تم إطلاقها في الصيف الماضي، وساعدت تلك المنحة في زيادة الطلاب السود في الجامعة بأكثر من 50%، حيث وصل هؤلاء الى 200 شخص.


وفي وقت سابق، كشف محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي عن أسرار بنيته الجسدية المثالية.


وقال محمد صلاح في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي، الأسبوع الماضي، "بشكل كبير على كشف أسرار الملك المصري لليفربول لأسرار بنيته الجسدية المثالية: "أحاول القيام باليوجا يومياً بمفردي لعشر دقائق أو عشرين بالمنزل، صحيح منزلي أشبه بالمستشفى وزوجتي ليست سعيدة".


علق الدولي المصري محمد صلاح، على تواجد أسمه في القائمة المرشحة على الكرة الذهبية، لموسم 2021/2022، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

واحتل محمد صلاح المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية للموسم الماضي عام 2021، وهو بحسب الصحافة الأوروبية أبرز المرشحين للمنافسة بقوة على نسخة العام الحالي.

 

وتحدث محمد صلاح، في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وقال: "من الرائع أن أسمع اسمي مرة أخرى كمرشح للكرة الذهبية، لا أنكر ذلك أبدًا"، متابعاً، "أريد أن أكون أفضل لاعب في العالم، الكرة الذهبية في طليعة أهدافي".

 

وأضاف: "صحيح أنني صدمت بترتيبي في 2021، أما هذا العام، الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا هي عقبة بكل تأكيد أمامي، حتى لو لعبت مباراة جيدة في النهائي، هناك صعوبة، لكنها لا تلغي كل ما حققته على مدار شهور، لننتظر لنتيجة التصويت، وإذا لم أفز بتلك الجائزة عام 2022، فسأفعل كل شيء لأكون الفائز بها في عام 2023".

 

وعن أهدافه في المستقبل قال: "أضع لنفسي هدفًا ثم آخر، أولاً، كان هدفي هو أن أكون لاعبًا أساسيًا في بازل، لأصبح أفضل لاعب مصري، ثم أفضل لاعب في إفريقيا في العام، ثم قلت لنفسي إنني أستطيع أن أصبح أفضل لاعب إفريقي عبر التاريخ، الآن هناك الكرة الذهبية، أريد الفوز بها والانضمام إلى جورج وياه، الفائز الإفريقي الوحيد (عام 1995)، إذا نجحت، فسوف استهدف الفوز بالثانية".