السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"الاصلاح والتنمية" يطلب إيضاحات عن حقيقة حذف 200 ألف مواطن من التموين

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 04:28 م
محمد أنور السادات
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

فى إطار سلسلة اللقاءات والإجتماعات المكثفة التي يجريها حزب الإصلاح والتنمية هذه الآونة إجتمع أول أمس الإثنين المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات " رئيس الحزب " وإستعرض المكتب التنفيذي تقرير أمين التنظيم بخصوص العضويات القائمة للأعضاء والطلبات السابق تقديمها للإنضمام لعضوية الحزب ولم يتم البت فيها بالإضافة إلى العروض المقدمة لفتح بعض المقرات في المحافظات وإستعرض الحزب عدد من القضايا من أهمها :

 

"الاصلاح والتنمية" يطلب إيضاحات عن حقيقة حذف 200 ألف مواطن من التموين


1 – مستقبل الطاقة وإستثمارات الغاز والبترول وضرورة المكاشفة والمصارحة حول ما يتعلق بصافى الإنتاج وما يتم تصديره فعليا لحساب مصر أو عن طريق مصر لحساب دول أخرى والعائد المحقق في الحالتين وحقيقة مديونية هيئة البترول.


2-  زراعة القمح ودفع عائد مجزى للفلاح لتشجيعه على التوريد بما يحقق الوفرة وبأسعار عادلة قريبة من المستورد ترضى الفلاح وتكلفته وجهده بعيدا عن القرارات التى تتعلق بالحبس والغرامة.
3- ضرورة التوسع في القرارات التي تتعلق بالتخفيف على المواطنين من تداعيات الأزمة الاقتصادية على غرار قرار تأجيل زيادة أسعار الكهرباء.


4- توضيح حقيقة وموقف الفئات التي حذفت من بطاقات التموين منذ مطلع يونيو الجاري والتي تقدر بقرابة حوالي 200 ألف شخص.  


5- الكشف عن الحلول والإجراءات التي وضعتها الحكومة تحسبا لإستمرار الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا وتأثيراتها وذلك بناءا على خطة التنمية الاقتصادية والإجتماعية للعام المالى 2022 -2023.وما تم طرحه مؤخرا من وثيقة سياسة ملكية الدولة.


6- الخطة القومية لإنهاء عمالة الأطفال التي أعدت بالتعاون ما بين وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية في ظل غياب أي تصريحات حكومية في هذا السياق. وعدم تخصيص مبالغ مالية لمواجهة هذه الظاهرة في أي من موازنات الجهات الحكومية المعنية للعام الجديد.


7- مطالبة الحكومة بوضع قوانين لمكافحة الاحتكار في سوق توزيع الدواء، حيث يسيطر على سوق التوزيع عدد من الشركات الكبيرة المحدودة وذلك في ضوء ما أعلن عنه من إفلاس مجموعة صيدليات 19011


8- ضرورة مواجهة الفساد وأوجه الخلل والقصور في المنظومة الرياضية وإستمرارية التجاهل للرياضيين في الرياضات الفردية  كالسباحة ورفع الأثقال والإسكواش والمصارعة وغيرهم مما يفقد هؤلاء الولاء والإنتماء.


9- أهمية بقاء القضية اليمنية على رأس أولويات مصر وجدول أعمال القمة العربية المقبلة وما يتعلق بالحوثيين والمخاوف المرتبطة حال توسع سيطرتهم وإنتشارهم في البحر الأحمر وخطورته على مضيق باب المندب .


وفى نهاية الاجتماع إتفق المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح والتنمية كذلك على دعوة عدد من القامات الفكرية والسياسية البارزة للانضمام للحزب بهدف ضم خبرات جديدة لها أفكارها ورؤاها في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية.