الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم العالي: لا تغيير في تنسيق طلاب الثانوية العامة والتقديم الكترونيا (خاص)

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:49 ص
السيد عطا المشرف
السيد عطا المشرف العام على التنسيق

قال السيد عطا، المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن تنسيق طلاب الثانوية العامة سيكون كما هو مثل العام الماضي دون تغيرات في قواعد القبول ويكون علي ثلاث مراحل الأولي والثانية والثالثة منقسمة بين الناجحين من الدور الأول بمجاميع منخفضة والناجحين من الدور الثانى.

 

التعليم العالي: لا تغيير في تنسيق طلاب الثانوية العامة والتقديم الكترونيا 

 

وأشار "عطا" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفرعيه بجامعتي الإسكندرية وأسيوط أنهوا كافة الاستعدادات اللوجستية للشهادات العربية والإجنبية من حيث تجهيز المقرات والموظفين المؤهلين للتعامل مع الطلاب، وكذلك ملفات القبول للطلاب مع وجود المتخصصين للعمل بمكتب التنسيق  بكل سهولة ومرونة مع تساؤلات الطلاب المختلفة طوال فترة عمل أيام التنسيق.

 

وأكد "المشرف العام على التنسيق" أن عدد الرغبات كما هي 75 رغبة لكل طالب بمختلف شهادات الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات وكذلك الدبلومات الفنية، ولا إعادة لترشيح طالب بعد إعلان نتيجة مرحلة التنسيق وطباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق.

 

وأوضح  "سيد عطا" أن التقديم سيكون فقط من خلال موقع التنسيق إلكترونيا مثل السنوات السابقة، ولا تقديم لتنسيق الطلاب من خلال التقديم الورقى، محذرا بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية ومراجعة الموقع الرسمى لوزارة التعليم العالى للوقوف على الكليات والمعاهد المعتمدة لتجنب الوقوع فريسة الكيانات الوهمية.