الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ناقد موسيقي: الراب فن ذكوري منذ نشأته ودخول البنات للمجال يكسر القاعدة

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 11:39 م
الناقد الموسيقي ياسين
الناقد الموسيقي ياسين زهران

أكد الناقد الموسيقي ياسين زهران، أن الراب فن ذكوري منذ ظهوره ودخول البنات لهذا المجال يكسر هذه القاعدة، موضحا أن الراب منذ أن ظهر في الولايات المتحدة الامريكية كان أكثر الناس الذين يستمعون له ويردده الأولاد في الشارع، وكان الذكور أكثر الناس تمثيلا لهذا المجال.

 

وأضاف الناقد ياسين زهران، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن دخول البنات لمجال الراب في مصر بدأ منذ عام 2003، لافتا إلى أن كل جيل بنات ظهر منذ هذه الفترة في الراب وحتى الان  كان بنتين أو ثلاثة فقط.

 

وقالت دارين مطربة راب، في لقاءها ببرنامج "حديث القاهرة"، إنها دخلت مجال الراب وعمرها 14 عاما وأهلها كانوا قلقين عليها في البداية ولكن بعدها تركوها تحقق احلامها، موضحة أنها قررت الاتجاه للراب لأنها تشعر أن كلمات الراب بها مساحة من الحرية، مشيرة إلى أنها تسمع جميع مغنيين الراب من باب المتابعة ومعرفة آخر ما توصلت له الموسيقى.

 

فيما أكدت ساجي مطربة راب، أنها أحبت مجال الراب ودخلته لأنه أعطاها الطاقة والقوة وعثرت على نفسها في مجال كتابة وتلحين أغاني الراب، قائلة: "بسمع راب من مرحلة الطفولة ودخلت المجال في النهاية وأعاد لي الثقة في نفسي، وطول حياتي كان عندي عدم الثقة بالنفس والراب أعطاني قوة وطاقة وثقة فى النفس".