الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على أخر تطورات الحالة الصحية للفنان رشوان توفيق (خاص)

الإثنين 13/يونيو/2022 - 12:10 م
رشوان توفيق
رشوان توفيق

يقضي الفنان رشوان توفيق فترة نقاهة داخل منزلة، ويشرف علي علاجه طبيبه الخاص، وذلك بعد إصابته بشرخ في القدم وتم تجبيس قدمه، ومنعه الأطباء من الحركة لمدة 30 يومًا.
 

وعلم “مصر تايمز” أن الفنان رشوان توفيق حاليًا بحالة جيدة، ولكنه ممنوع من الحركة بامر الطبيب الخاص، وتم تأجيل جميع أعماله الفنية لحين المرور من أزمته الصحية.


وغادر الفنان رشوان توفيق المستشفى عقب الانتهاء من تركيب الجبس لقدمه مباشرة، ويتواجد حاليا داخل منزله لاستكمال العلاج وسط أسرته.

وكانت الإعلامية هبة رشوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، قد أعلنت أمس، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن إصابة والدها الفنان رشوان توفيق بشرخ في القدم.

 

وقررت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل جلسة الاستئناف على الحكم في الدعوى الأولى المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق، والتي تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها.

وإلزام ابنة الفنان بدفع المصاريف، وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفي الموضوع إلزام المدعي برد مبلغ 894 ألف جنيه، لجلسة 1 أكتوبر لإعادة إعلان زوجها وابنها.

وقال رشوان توفيق في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنه لا يحب الحديث في قضيته مع ابنته، وكل التفاصيل مع المحامي، مؤكدا إنه راض بما يحكم به القضاء، وكل محاولات الصلح مع ابنته فشلت تماما ويوجد شخص يسيطر على قراراتها.

وأكد الفنان رشوان توفيق، سعادته البالغة لفوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، قائلا: "شكرا لكل شعب مصر الطيب وأنا شخصيا حينما رشحتني جامعة القاهرة  قلت هذا تقدير كون أن جامعة القاهرة ترشحني، وده تقدير حتى لو لم أفوز بشيء ولكن الفرحة الكبرى الحصول على الجائزة".

وأضاف الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن حصوله على جائزة الدولة شيء عظيم ويسعد قلبه، متابعا: "الفوز بجائزة الدولة أسعد قلبي وأنا على قيد الحياة، والحقيقة أنا مش بفكر فى جوائز".

 

رشوان توفيق يفوز بجائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون
 

وفي وقت سابق، اعتمدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة ورئيس المجلس الاعلى للثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية فى مجالات الفنون والاداب والعلوم الاجتماعية ، الاقتصادية والقانونية وذلك بعد الاجتماع الذى تم عقده مع الدكتور هشام عزمى امين عام المجلس الاعلى للثقافة وأعضاء المجلس لإجراء التصويت الإليكترونى على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة وبعد اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية حفاظاً على السلامة العامة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقد جاءت الجوائز كالتالي:

فاز بجائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون كل من الفنان رشوان توفيق محمد رشوان (رشوان توفيق)، والدكتور سهير محمد زكي حواس (سهير زكي حواس)، والمرحوم الدكتور أحمد نبيل محمد سليمان (احمد نبيل).

وفى مجال الاداب فاز كل من محمد ابو الفضل محمود بدران (أبو الفضل بدران)، ويوسف حسن نوفل (يوسف نوفل)، وكمال صلاح محمد رحيم (كمال رحيم)

وفى مجال العلوم الاجتماعية كل من سعيد إسماعيل علي السيد علي (سعيد إسماعيل)، ومحمد نعمان جلال 
عبد السلام محمود عبد الحميد أبو قحف (عبد السلام أبو قحف)، ومعتز سيد عبد الله مرعي (معتز سيد عبد الله).