الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب سليمان وهدان يتقدم بطلب إحاطة بشأن إهدار اتحاد الكرة لـ 600 مليون جنيه

الأحد 12/يونيو/2022 - 03:04 م
النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

تقدم النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ، إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب ، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الشباب والرياضة بشأن المخالفات المالية في اتحاد الكرة وإهدار المال العام بقيمة 600 مليون جنيه بالإضافة إلى هزيمة منتخب مصر أمام منتخب إثيوبيا.

 

النائب سليمان وهدان يتقدم بطلب إحاطة  ضد اتحاد الكرة 


وأوضح النائب سليمان وهدان ، أن منظومة كرة القدم تشهد حالة من التخبط والتراجع الشديد في ظل اتحاد الكرة الحالي، مؤكدا أن هناك علامات استفهام متعددة بشأن قرارات الاتحاد وأبرزها اختيار الكابتن إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب وهو الاختيار الذي وجد اعتراضا شديدا من جانب الخبراء والجمهور بسبب عدم وجود إنجازات سابقة لهذا المدرب تبرر اختياره.


وأكد النائب سليمان وهدان أن المنظومة الرياضية في حاجة إلى مزيد من الضبط، خاصة أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد للبسطاء، محذرا من استمرار الانهيار وفقدان مصر مكانتها الكروية بين دول القارة.

من ناحية أخرى، أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي،  أن مسئولي اتحاد كرة القدم المصري تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وكانوا يتوقفون دائما عند نقطة واحدة، وهي أن الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة، وهو كلام غير صحيح.

وقال الكابتن الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي: المسئولون في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.. ودائمًا يتوقفون عند نقطة واحدة.. أن النادي الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة. ولو كان طلب، كانوا سينفذون رغبته.

وأضاف: لا يصح أن يردد المسئولون في اتحاد الكرة كلامًا غير صحيح، وكلامًا يتعارض مع اللوائح وهم مسئولون عن إدارة اللعبة في مصر.

أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أن اتحاد كرة القدم المصري تخلى عن النادي الأهلي في مواقف كثيرة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأهلي بمقر النادي بالجزيرة: الكل يتذكر ما تعرض له النادي الأهلي في نهائي دوري الأبطال عام 2018.. تعرضنا لظروف صعبة للغاية، ولم نجد أي مساندة أو دعم من اتحاد الكرة.

وأضاف: طلبنا من اتحاد الكرة قبل شهور ما يقرب من ثلاث مرات.. في مكاتبات رسمية أنه يطلع بمسئولياته، وأن يتواصل مع الاتحادين الدولي والإفريقي؛ لحل أزمة تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية، وكأس الأمم الإفريقية، من أجل مشاركة لاعبينا الدوليين مع المنتخب المصري ومع النادي.

واستكمل: أكد رئيس الاتحاد في ذلك الوقت من خلال وسائل الإعلام أن المشكلة تم حلها، والمنتخب والأهلي كلاهما سيشارك بصفوفهما كاملًة في البطولتين.. «وليس كل ما يعرف يقال».. وللأسف في النهاية، لم يحدث شيء.. وتم حرمان النادي الأهلي من لاعبيه الدوليين في مونديال الأندية في أول مباراتين تقريبًا.

الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أكد أن النادي قام بتصعيد الأمر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ بسبب مماطلة الاتحاد المصري لكرة القدم في تسليم المستندات للنادي الأهلي مشيرا إلى أن ردة فعل وزير الرياضة كانت قوية؛ لأنه يعرف أن هذا الأمر يضعف موقف الأهلي القانوني في المحكمة الرياضية الدولية.

وقال الكابتن الخطيب، قمنا بتصعيد الأمر للدكتور أشرف صبحي مرة ثانية؛ لأن الوقت يمر.. ولم يتبق على المباراة إلا أيام قليلة،، والحقيقة أن وزير الرياضة.. كانت لديه ردة فعل قوية.. لتفهمه أن هذا الأمر يضعف من الموقف القانوني للنادي الأهلي أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وأشار الكابتن الخطيب إلى أن الوزير تعامل مع الأمر بمنتهى الجدية، ووعد بإرسال أحد المسئولين من مكتبه إلى مقر اتحاد الكرة، مضيفاً، ومساء نفس اليوم متأخرًا، تسلمنا صورة من الخطابات، لكن بعد ضياع أربعة أيام، وكان بعدها السبت والأحد عطلة في أوروبا.. هذه هي المساندة.. وهذا هو الدعم الذي وجدناه من اتحاد الكرة