الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غرق سفينة مواشي سودانية على متنها 16 ألف رأس ضأن

الأحد 12/يونيو/2022 - 02:40 م
جانب من الحادث
جانب من الحادث

أعلنت السلطات السودانية غرق سفينة كانت تحمل على متنها 16 ألف رأس ماشية من الضأن أثناء توجهها إلى ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

غرق سفينة مواشي سودانية على متنها 16 ألف رأس ضأن


 

وقالت وسائل الإعلام السودانية، إن السفينة كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية، ومالت على الرصيف في ميناء "سواكن" شمال شرقي جمهورية السوادن، وغرقت بعد وقت قصير من ميلانها قرب مدخل الميناء.


وأشارت  بعض المواقع السودانية إلى أن سبب غرق السفينة وميلها على رضيف ميناء "سواكن" هو الحمولة الزائدة على متن السفينة، حيث كان على متنها 16 ألف رأس من الضأن، ونفق ما يزيد عن 15 ألف رأس ماشية جراء ميل السفينة على رصيف الميناء بالسودان.

وأفاد إعلام شرطة ولاية البحر الأحمر، في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، بأن الباخرة "بدر" غرقت أثناء مغادرتها ميناء "سواكن" وعلى متنها قرابة 16 ألف رأس من الضأن، وذلك نتيجة لاختلال توازن الباخرة عند مغادرتها رصيف الميناء، كما أفاد البيان بأن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ البحارة، إلا أن جهودها لمنع غرق السفينة لم تنجح.


وذكرت صحيفة "سودان تريبيون" أنه من المعتقد أن تكون الأغنام قد نفقت جراء انقلاب السفينة، ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية قولها إن السفينة كانت تنقل الأغنام المعدة للذبح، ويعتقد أن السفينة كانت قادرة فقط على حمل 8 آلاف رأس من هذه الأغنام، وتقدر قيمة الأغنام المفقودة بنحو 4 ملايين دولار، ويشار إلى أن الميناء هو أحد المراكز الرئيسية لنقل الماشية إلى المملكة العربية السعودية.