السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يقرر إقامة مباراة الأهلي ضد الزمالك على "ستاد القاهرة"

السبت 11/يونيو/2022 - 04:37 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

قرر اتحاد الكرة اليوم السبت إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها يوم الأحد المقبل على ستاد القاهرة الدولي.

 

الأهلي يواجه الزمالك على ستاد القاهرة


وكان من المقرر إقامة المباراة على ملعب “الأهلي وي السلام”، قبل أن يتم نقلها إلى ستاد القاهرة بشكل رسمي.

من ناحية أخرى، قدّم محمود الخطيب، رئيس الأهلي، بعض الاقتراحات للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن تنظيم دوري أبطال إفريقيا.

وطالب الخطيب في البند الأول بالعودة لنظام الذهاب والإياب في نهائي دوري الأبطال، لأن فكرة إقامة مباراة واحدة لم تنجح، فالظروف في إفريقيا ليست مثل أوروبا، التي تملك عملة موحدة بخلاف تقارب المسافات بين الدول.

وأضاف: "حال استمر نظام المباراة الواحدة، فيجب على الكاف إعداد لائحة خاصة تضمن العدالة وإعلان الملعب قبل بداية البطولة".

أوضح أنه يجب على الكاف تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول، على أن تحجب تلك التي نظمت من قبل لمدة 5 سنوات.

وطالب الخطيب الاتحاد الإفريقي بضرورة تطبيق تقنية الفيديو في كافة مراحل البطولة، وواصل: "الكاف عليه أيضا إعادة صياغة لوائح دوري الأبطال، والنظر في المكافآت المالية للبطولات الإفريقية، والتي لا تتناسب مع مكافآت اللاعبين والتنقل وعلاج المصابين".

وأكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي،  أن مسئولي اتحاد كرة القدم المصري تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، وكانوا يتوقفون دائما عند نقطة واحدة، وهي أن الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة، وهو كلام غير صحيح.

وقال الكابتن الخطيب خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الأهلي: "المسئولون في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.. ودائمًا يتوقفون عند نقطة واحدة.. أن النادي الأهلي لم يطلب تنظيم المباراة. ولو كان طلب، كانوا سينفذون رغبته"، مضيفاً، "لا يصح أن يردد المسئولون في اتحاد الكرة كلامًا غير صحيح، وكلامًا يتعارض مع اللوائح وهم مسئولون عن إدارة اللعبة في مصر".

وأكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي أنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الـ«كاف»؛ للمطالبة بإقامة المباراة النهائية  لدوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد، وذلك قبل الإعلان عن مكان النهائي بفترة كافية، بالإضافة إلى أنه تم مطالبة الاتحاد المصري بمخاطبة «كاف» للتأكيد على ذلك.

وقال: «أرسلنا خطابًا للاتحاد الإفريقي قبل إعلانه عن مكان المباراة النهائية بفترة، وطلبنا منه إقامة المباراة النهائية في ملعب محايد.. وطلبنا من اتحاد الكرة المصري هو أيضًا أن يرسل خطابا؛ للتأكيد على ذلك.. وطلبنا من وزير الرياضة التدخل لدى الـ«كاف»، من أجل الحفاظ على حقوقنا المشروعة فقط.. وأن تكون هناك عدالة بين طرفي النهائي.

واستكمل: «يوم الاثنين 9 مايو 2022 ، فاجأنا الكاف ببيان على حسابه الرسمي .. وأعلن عن إقامة المباراة النهائية في المغرب.. واستند في حيثيات قراره .. إلى أنه لم يكن لديه سوى دولتين فقط؛ المغرب والسنغال.. والسنغال انسحبت.. وبالتالي المغرب حصل على حق تنظيم المباراة، وهذا أمر غير عادل.. ولا يليق بقارة كبيرة، بحجم قارة إفريقيا التي نعتز بها».