الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيرو تعلن يوم مباراة أستراليا عطلة رسمية

السبت 11/يونيو/2022 - 02:51 م
منتخب بيرو
منتخب بيرو

أعلنت حكومة بيرو أن بعد غد الإثنين، سيكون عطلة رسمية في القطاع العام، لأنه اليوم الذي سيلعب فيه منتخب البلد الأمريكي الجنوبي أمام أستراليا في الدوحة مباراة الملحق العالمي المؤهلة لمونديال قطر 2022، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

وقال وزير الثقافة أليخاندرو سالاس في تصريحات صحافية إنه "تقرر أن يكون يوم الإثنين عطلة طوال اليوم حتى يتمكن المواطنون من رؤية منتخب بلادهم يتأهل لمونديال قطر"، موضحاً أن العطلة ستنطبق على القطاع العام، وسيكون بوسع القطاع الخاص تطبيقها بشكل "اختياري".

وأوضح المسؤول أن هذا القرار الذي اتخذ "بالإجماع" في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء الجمعة، اتخذ بغرض "أن ينظم المواطنون أنفسهم، وينزلون إلى الشوارع للتجمع"، وأضاف الوزير: "نعتبر أنها (المباراة) حدث اتحاد وقومية وهوية وطنية".

وكان منتخب بيرو قد وصل مساء الجمعة إلى "الدوحة"، قادماً من مدينة "برشلونة" الإسبانية حيث تدرب في الأيام الماضية، وكان في استقباله مشجعون وصلوا إلى العاصمة القطرية لتحميسه قبل المباراة الهامة التي يخوضها بعد غد الإثنين.

وسيكون أمام "البلانكيروخا" بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو داريكا يومان للتدرب على ملعب السد لتحديد التفاصيل النهائية لحلمه للتأهل، للمرة الثانية على التوالي، لنهائيات بطولة كأس العالم، بعدما خاض مونديال روسيا 2018، حينما تمكن من العودة لهذا الحدث الرياضي البارز عقب 36 عاماً من الغياب، وستقام مواجهة أستراليا وبيرو بعد غد الإثنين على ملعب "أحمد بن علي" بالدوحة.