الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"شاكر" هداف بني سويف.. تصارع عليه القطبين وزامل المايسترو والفناجيلى بالأهلي

الجمعة 10/يونيو/2022 - 03:58 م
صراع الاهلي والزمالك
صراع الاهلي والزمالك

يعتبر محمد شاكر، لاعب بني سويف والأهلي السابق، من أفضل وأشهر من انجبته محافظة بني سويف في كرة القدم، نظرًا لما حققه من إنجازات على مدار تاريخه، حيث حصل على لقب هداف الدورى وتصارع الأهلى والزمالك على ضمه، ولعب بجوار صالح وطارق سليم والفناجيلى وحصل على لقب أحسن لاعب ورشح للمنتخب الوطني أكثر من مرة.

بدأ محمد شاكر لعب كرة القدم بشوارع المحافظة وذلك بالكرة الشراب، وفي المرحلة الإعدادية لمع بريقه وانتقل إلى مركز شباب الساحة الشعبية، ومنه إلى نادي بني سويف، ويصعد للفريق الأول وعمره 16 عام.



تميز شاكر مع بني سويف بتسجيل الأهداف كونه كان يلعب مهاجم، وتمكن من الصعود مع بني سويف إلى الدورى الممتاز عام 62 ولعب موسمين متتاليين بالدوري الممتاز ليعود بعدها بني سويف إلى دوري الدرجة الأولى.

وكان موسم 64 - 65 نقطة الانطلاقة الحقيقية للاعب محمد شاكر مهاجم بني سويف، حيث قاد بني سويف بدوري الدرجة الأولى وصعد به للدوري الممتاز مرة أخري وأحرز 45 هدف في هذا الموسم وحصل على لقب هداف الدوري ليذيع صيته ورشح لمنتخب مصر وتصارع الأهلى والزمالك لضمه إلا أن  نادى بنى سويف رفض وتمسك بوجوده بالموسم الجديد بالدوري الممتاز، ليتألق بصورة كبيرة أمام الأهلي بقيادة صالح سليم، بالإضافة إلى تألقه أمام الزمالك.



 وانتقل محمد شاكر إلى النادي الأهلي وعمره 21 سنة وتم قيده مع الناشئين ولكن مع تألقه تم تصعيده للفريق الأول وشارك في دورة سداسيات كأس الراحل " مختار التتش" التى كانت تقام أثناء توقف المسابقات بسبب الحرب، وكانت تضم بعض الناشئين ولاعبى الفريق الأول من نجوم النادى ومنتخب مصر وقتها مثل صالح سليم  الفناجيلى وطه إسماعيل، وأنور سلامه وغيرهم، وحصل على كأس أفضل لاعب فى السداسيات خلال مشاركته الأولى ضمن فريق سعيد أبو النور، وكذلك فريق الفناجيلى والذى فاز معه بنهائى سداسيات التتش.

وشارك شاكر مع الأهلي في مباريات خارج مصر يعود دخلها للمجهود الحربى ودعم الجيش أعوام 67 - 68 -69، وبعد موسمين مع الأهلي تم استدعائه لقضاء الخدمة العسكرية فى يوليه 69 ليبتعد عن ممارسة كرة القدم موسمين رغم قيدى بالأهلى خلالهما.
 
 وفي موسم 72 عاد شاكر إلى بنى سويف بدورى الدرجة الأولى بعد عودة المسابقات، وتمكن فى موسم 74 - 75 من الصعود إلى الدورى الممتاز الذى كان يضم 24 فريق قسموا إلى مجموعتين، وأثناء لقاء بني سويف مع النادى الأولمبى بالإسكندرية رشحه الكابتن محمد الجندى مدرب المنتخب، وعرض إسمه على المدير الفنى الأجنبى وقتها للانضمام للمنتخب وذلك للمرة الثالثة فى مشوارى الكروى ولكن دون اللعب ضمن صفوف المنتخب الوطنى وذلك لاعتماد المنتخب على لاعبى الأندية الشهيرة فقط.

و فى موسم 75 هبط فريق بنى سويف إلى الدرجة الأولى لينتقل للعب بأحد أندية الإمارات العربية لمدة ثلاثة مواسم  وخلال وجوده بالإمارات حصل على ثلاث دورات ودراسات فى التدريب، علاوة على دورتين أخرتين فى انجلترا ورومانيا، ليعمل بعدها مدربًا لبعض أندية الإمارات لفترة طويلة.

 كما تولي شاكر تدريب نادى بنى سويف وصعد به في موسم 97 إلى دورى الترقى، وفى موسم 99 حقق وبرفقة المدرب الراحل حسين السيد، نتائج جيدة فى مجموعة بحرى.

 وخلال فترة تدريب شاكر لنادى بنى سويف انتقل عدد من اللاعبين المتميزين للدوري الممتاز مثل ممدوح عبد الحى، سيد عامر، ياسر ربيع، بالإضافة إلى انتقال عدد من اللاعبين إلى أندية شهيرة.