الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"نصدق إيه".. إيهاب جلال يناقض نفسه حول ملعب مباراة مصر وإثيوبيا

الجمعة 10/يونيو/2022 - 04:11 م
ايهاب جلال والسولية
ايهاب جلال والسولية بملعب بينجو

سقط منتخب مصر مساء أمس أمام إثيوبيا، بثنائية نظيفة، في لقاء جمع بين الطرفين في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

وتمكن هوتيسا من افتتاح التسجيل لصالح إثيوبيا، بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها اللاعب بقدمه إلى داخل شباك محمد أبو جبل، وبعد الهدف بدقائق قليلة، أنقذ القائم، منتخب مصر من استقبال الهدف الثاني، بعدما انفرد أبو بكر وسدد بباطن قدمه، لكن الكرة اصطدمت بالقائم، وفي الدقيقة 40، تمكن شميلس بيكلي من تسجيل هدف التعزيز لصالح إثيوبيا، بعد تسديدة قوية سكنت الشباك.

أشاد إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني، بأرضية ملعب بينجو الوطني، قبل لقاء مصر وإثيوبيا عليه، والتي جاءت في زيارة لمعاينة أرضية اللقاء، قبل المواجهة بيوم واحد.

خرج إيهاب جلال، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، بـ تبرير الخسارة لملعب المباراة، بسبب سوء الأرضية والأمطار، وهطلت الأمطار على ملعب "بينجو الوطني" بمالاوي، قبل انطلاق المباراة بين مصر وإثيوبيا، بساعات قليلة، مما أثرت على أرضية اللقاء.

وقال إيهاب جلال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "المباراة قد تكون للنسيان، وقد تؤثر علينا في الفترة المقبلة، لدينا مباراة ودية ثم سيكون هناك وقت أمامنا، ربما هذا الوقت سيساعد المنتقدين، لكن هذه هي الكرة ويجب أن نتقبلها".

وأضاف: "لدينا غيابات وسيظل دائما الفريق يعاني من غيابات في أوقات مختلفة، ويجب أن نتعامل مع الأمر بشكل جيد دائما ونختار أفضل اللاعبين"، متابعاً، "واجهنا بعض المشاكل في التعامل مع أرضية الملعب، لكننا أدينا مباراة سيئة للغاية، هناك أشياء عديدة مؤثرة من الممكن أن نتحدث عنها، لكن يظل الفريق قدم هذا الأداء السيئ للغاية في أول 45 دقيقة".

وأردف: "الفريق استقبل الهدفين، وقمنا بإجراء التبديلات، حدث تحسن في الأداء بعض الشيء، لكن ليس بالشكل المطلوب، وفي الشوط الثاني قدمنا أداء أفضل لكن الفريق الإثيوبي كان يتمركز بشكل جيد، وتحسن الأداء بالنسبة لنا لم يأت بالنتيجة المنتظرة".