الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا حديث العالم.. سي إن إن: التجمعات "السبب".. ديلي ميل: أين الكمامات في فرح "شقيق" نجم ليفربول؟..و"ليكيب": منتخب مصر يخسر جهود "الفرعون" ضد توجو

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 05:57 م
محمد صلاح
محمد صلاح

سلطت وسائل الأعلام العالمية الضوء على بيان اللجنة الخماسية المكلف بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، الذي تضمن الإعلان عن إصابة إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بفيروس كورونا المستجد.

البداية مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية التي كتبت، "اتحاد الكرة المصري: إصابة نجم ليفربول محمد صلاح بفيروس كورونا"، وقالت " ووصل نجم المنتخب المصري إلى بلاده قبل أيام، وخلال تواجده في مصر، حضر صلاح مناسبات اجتماعية، احتوت تجمعات للعديد من الأشخاص، ويوم الاثنين الماضي، حضر صلاح حفل زفاف شقيقه في أحد فنادق القاهرة، وبعدها بيومين، كرَم اتحاد الكرة المصري صلاح عن إنجازاته طوال الفترة الماضية. وأقيم الحفل فى أحد فنادق التجمع الخامس (شرق القاهرة)".



وكتبت صحيفة "أس" الإسبانية، "إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا بمعسكر منتخب مصر"، وتناولت الصحيفة حضور نجم ليفربول للعديد من الفعاليات، أبرزها حفل التكريم الذي أقامه له الاتحاد المصري لكرة القدم، وشهد حضور العديد من المسؤولين ونجوم كرة القدم السابقين، وكان على رأس الحضور وزير الرياضة أشرف صبحي.



في حين قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن محمد صلاح أصيب بفيروس كورونا المستجد، بعد أيام من مشاركة نجم ليفربول في حفل زفاف شقيقه، مشيرة إلى أن اتحاد الكرة المصري أكد على أن النجم المصري لا يعاني من أية أعراض.

وأضافت الصحيفة، "محمد صلاح صاحب الـ 28 عاماً، لم يكن اللاعب الوحيد الذي تواجد في فرح شقيقه، حيث تواجد أيضاً محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، في الوقت الذي لم يلتزم فيه الحضور بتطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أبرزها ارتداء الكمامات".



وتحدثت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن منتخب مصر سيخسر جهود محمد صلاح في مباراتي توجو بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، بينما قالت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، أن محمد صلاح أثار الجدل قبل أيام، بسبب حضوره حفل زفاف شقيقه في مصر، حيث ظهر في تجمع كبير، كما التقط صورا مع مشجعين، قبل أن يتم الإعلان عن إصابته بالفيروس.

وكان اتحاد الكرة نشر عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، بياناً جاء كالتالي، "أظهرت المسحة الطبية التي أجريت علي بعثة منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم انه لايعاني من اَي أعراض..فيما جاءت مسحه باقي أعضاء الفريق سلبية".


وأضاف "وخضع نجمنا الدولي للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول، بالإضافة إلي عزله داخل غرفته وأيضا عزل كل المخالطين، ويخضع نجمنا الي مزيدا من الفحوصات خلال الساعات القادمة"، قبل أن يقوم بحذف البيان.