السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد تجارة القاهرة: لم نرصد حالات كورونا خلال الامتحانات

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 11:50 م
د جمال شحاتة
د جمال شحاتة

قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تسير بهدوء وانتظام في الاسبوع الاول وتعقد أعمال الامتحانات حضوريا بمدرجات الكلية ومجمع قاعات الامتحانات مشيراً إلى أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا خلال الامتحانات ولدينا المجمع الطبي بالكلية لاستقبال أي حالات طارئة مع توفير سيارة إسعاف بالحرم الجامعي.

وأشار " شحاتة " في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الى أن الكلية تشدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالأضافة الي التعقيم والتباعد داخل المدرجات وأيضا التشديد على ارتداء الكمامات داخل قاعات الامتحانات، مشيرا إلى أن عدد كبير من طلاب الكلية حصلوا علي لقاح فيروس كورونا.

وأكد «عميد كلية التجارة» الي أن الامتحانات تعقد علي فترات لتجنب الزحام والتكدس بين الطلاب وبنظام البابل شيت بينهما الاختيار من متعدد وصح وخطأ، مع تناسب أسئلة الامتحان مع المدة الزمنية المقررة لكل مادة ويتولي أعضاء هيئة التدريس إعلام الطلاب بشكل محدد لكل مقرر بالأجزاء التي يشملها الامتحان.

وأضاف "الدكتور جمال شحاتة" أنه تم وضع عدد من ضوابط الامتحانات وهي توفير أكبر درجات الحماية للطلاب، وتشديد الإجراءات الاحترازية، ومنع التزاحم والتكدس في اللجان، وتخصيص لجنة لإدارة الأزمات استعدادا للامتحانات.

وأوضح عميد كلية التجارة" أن الامتحانات ستكون بنظام شيت مع وضع 50 سؤال للامتحانات النظرية و30 سؤالا للاختبارات العملية، مع تواجد أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر طوال الامتحانات تحسبا لأي ظروف طارئة، مؤكدا أن ما يقرب من 54 ألف طالب بجميع الفرق يؤدون الامتحانات.