الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عميد آداب القاهرة يكشف موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 08:27 م
د شريف شاهين
د شريف شاهين


قال الدكتور شريف شاهين، عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تسير في هدوء وانتظام وسط حالة من الرضا التام عن انتظام الامتحانات وتجهيزاتها ولم نرصد سوى حالة غش واحدة في امتحانات الدراسات العليا "الدبلومات".

وأشار "عميد كلية الآداب" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن أعمال تصحيح الامتحانات مستمرة يوميا عقب الانتهاء من كل امتحان ويتم ظهور النتائج بحد أقصى منتصف شهر يوليو المقبل.

وأكد "شاهين" أن طلاب ذوي الهمم يمتحنون في أماكن مناسبة سهل الوصول اليها ووفق طبيعة حالة الاعاقة لكل طالب بناء على تقرير اللجنة الثلاثية المتخصصة في هذه الحالات.

وتابع"عميد كلية الآداب" إن الامتحانات ستعقد على ثلاث فترات وبنظام البابل شيت ويكون الفاصل ساعة لتعقيم اللجان وقاعات الامتحانات حفاظا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خطر فيروس كورونا المستجد طوال فترة الامتحانات.

وأوضح "شاهين" أنه يتم التشديد على الطلاب تلقي لقاح فيروس كورونا تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ورئيس جامعة القاهرة مع منع دخول غير الحاصلين على اللقاح لمقر لجان الامتحانات، مشيرا إلى أنه يتم توفير كافة ما يحتاجه طلاب ذوي الهمم طوال فترة الامتحانات.

وحذر "عميد كلية الآداب" كافة الطلاب من استخدام الهاتف المحمول أو الدخول به لقاعات الامتحانات، لأن ذلك يعد ويعتبر شروع فى الغش، وإذا تم ضبط أي طالب بهاتفه شيئا يخص المادة يتم حرمانه من الأمتحان ويتم تحرير محضر غش.