السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سفير روسيا الاتحادية يهنئ، مواطنيه المقيمين بمصر..تعرف على السبب؟

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 04:00 م
مصر تايمز

وجه السفير جورجي بوريسكو السفير الروسي بالقاهره، التهنئة إلى مواطنيه بمناسبة عيد النصر القومي للجمهورية الروسية، قائلاً: "أيها المواطنون الروس الذين يعيشون في مصر،الأصدقاء المصريون الأعزاء،  نحن نحتفل في عيدنا القومي وسط علاقات دافئة مع الدولة المصرية".

وأضاف بوريسكو، في بيان له الأربعاء، أن روسيا تحتفل في 12 يونيو لكل عام بعيدها الوطني، إنه يرمز إلى التحولات واسعة النطاق التي مر بها بلدنا في أوائل التسعينيات".
 
وقال السفير الروسي، إن الدولة الروسية نشأت منذ أكثر من 1160 عامًا وشهدت خلال هذه الفترة العديد من التحولات واستمرت في النمو بشكل أقوى على الرغم من محاولات الغزاة المختلفين لتمزيقها وتدميرها تمامًا.

وأشار إلى أن روسيا عانت مرارًا وتكرارًا من خسائر فادحة، بما في ذلك خسارة مساحات واسعة، ولكن بعد ذلك حان الوقت لجمع الحجارة ولم يستعيد الشعب الروسي العظيم مكانته التي تستحقها على المسرح العالمي فحسب، بل ساعد الآخرين أيضًا في التخلص من المستعبدين. واليوم تحاول الولايات المتحدة على غرار فرنسا النابليونية السابقة وألمانيا النازية جنبًا إلى جنب مع حلفائها مرة أخرى قهر روسيا التي كانت تقف بثبات لقرون في طريق الطامحين للسيطرة على العالم. 

وتابع: إن الغرب برئاسة واشنطن الذي يتبع أفكار الاستعمار والنازية وضع كتلة الناتو العدوانية نحو الحدود الروسية وحول أوكرانيا التي نشأت على الأرض الروسية الأصلية إلى موطئ قدم عسكري وبؤرة أمامية لمعاداة الروسية وشن حربا اقتصادية ومعلوماتية ضدنا معلنا رسميا هدفه "بخنق" بلادنا.
 
ولفت إلى أن روسيا يتعين عليها مرة أخرى أن تخوض صراعًا شاقًا وبشكل حرفي من أجل الحياة  حيث يدعو النازيون الجدد الذين رعاهم الغرب علنًا إلى ابادة الروس، في نفس الوقت ندافع عن حق جميع الشعوب في العيش وفقًا لتقاليدها وقيمها الثقافية والتاريخية والدينية وليس وفقًا للأوامر من الخارج.
 
وحول العلاقات المصرية الروسية، قال بوريسكو أننا  نحس جيدًا بدعم الناس المتشابهين في تفكيرنا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في مصر. لذلك، سوف تتغلب روسيا بالتأكيد على جميع الصعوبات، وتصبح أقوى وأكثر نفوذاً. معا سوف نحارب الهيمنة الغربية ونجعل كوكبنا المشترك مكانًا أفضل، أهنئ من صميم القلب جميع مواطني وأصدقاء روسيا في هذا العيد. الحق معنا. المستقبل سيكون لنا.