السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب إيهاب منصور ينتقد أداء وزارتى "التضامن" و"الصحة" فى التعامل مع ذوى الاعاقة

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 08:51 م
النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور


انتقد النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أداء وزارتي "التضامن" و"الصحة" في التعامل مع ملف ذوي الإعاقة، وذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من جانبه بشأن مشاكل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة، مؤكدا أن معاناة ذوى الإعاقة مستمرة بسبب عدم وضع خطة واضحة لإصدار البطاقات.

وفي المقابل، أفاد مسئولو الحكومة بأنه تم إصدار 940 ألف بطاقة خدمات متكاملة، وسيتم الكشف على 68 ألف حالة شهريا، لافتين إلى أن طباعة البطاقات متوقفة منذ 12 مايو الماضي لاضافة بيانات للبطاقات. وأشاروا  إلى أن 455  ألف قدموا وغير مستحقين أو لم يستوفوا الإجراءات، ولفت مسئولو الحكومة كذلك إلى أنه جارى ادخال خدمات جديدة على الموقع ( بدل فاقد / بدل تالف / ..... )، وجارى عمل موقع (بنك معلومات) للإجابة على كافة الاستفسارات وسيتم نشره خلال شهر ونصف.

وعندما تطرق مسئولو الحكومة إلى أن تكلفة إصدار عدد 1 مليون بطاقة، مبلغ 6مليارات جنيه، اعترض النائب إيهاب منصور، مشيرا إلى أن مندوب الوزارة سبق وأشار إلى أن تكلفتها 1.2 مليار، متسائلا: كيف يكون هناك فارق ٥ مليار، وهل الرقم الصحيح هو 6مليار أم 1مليار)، و هو ما تم الرد عليه بأنه سيتم موافاة النائب كتابيا بالبيانات المطلوبة.

وشدد النائب إيهاب منصور على ضرورة الاهتمام ووضع أولويات وعرض المشاكل على مجلس النواب للمساعدة فى الحل قائلا: "لو عندكم مشاكل لماذا لم تطرحوها أثناء مناقشة الموازنة"، مشيرا إلى أنه حضر 32 اجتماعا لمناقشة الموازنات ولم يسمع لوزارة التضامن شكوى فى هذا الأمر؟؟  وانتقد النائب أداء الوزارة فى هذا الملف قائلا:  التصعيد قادم فى حالة عدم الرد والاهتمام لازالة معاناة ذوى الاعاقة ال 11 مليون.