الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هالة خليل تهاجم الرقابة على المصنفات الفنية بسبب فيلمها الجديد

الإثنين 06/يونيو/2022 - 04:35 م
هالة خليل
هالة خليل

خرجت الكاتبة هالة خليل لتهاجم جهاز الرقابة على المصنفات الفنية عبر حسابها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي، وتؤكد انهم يرفضون اعطائها تصريح لفيلمها الجديد.

وقالت: "لازالت الرقابة على المصنفات الفنية ترفض تجديد الموافقة على سيناريو فيلم شرط المحبة علما بأنها منحتني الموافقة من قبل في عام 2018 ثم قامت بمنحي تجديد الموافقة مرة أخرى في عام 2019".

وأردفت: "إلا أنني فوجئت وأنا أستعد للتصوير أنها ترفض التجديد إلا بعد عمل تعديلات في السيناريو وبعد أن قمت بعمل كل التعديلات المطلوبة، وكتبت اللجنة المختصة تقريرا يمنح السيناريو الموافقة دون إبداء أي ملاحظات، مع الإشادة بكونه يدعم مفهوم المواطنة والتسامح والمحبة بين الأديان".

وتابعت: "رفض الدكتور خالد عيد الجليل رئيس الرقابة منحي الموافقة، وطلبت منه مناقشتي في أسباب الرفض ولكنه امتنع وأصر على تعطيل الفيلم، ومضي على الأمر أكثر من عام وأنا انتظر التجديد وأكثر من 5 أعوام وأنا انتظر خروج العمل للنور ولن أمل ولن يهزمني اليأس لا لشئ إلا لحبي وإيماني بهذا العمل، وقناعتي بأنه لن يضيع حق وراءه مطالب ولن يصح إلا الصحيح". 

واوضحت هالة خليل منشورها بعدد من الصور التى توضح توقيع د خالد عبد الجليل بالموافقة على السيناريو بتاريخ 22 أكتوبر 2018 والجوائز التي حصل عليها السيناريو وهي جائزة مهرجان القاهرة السينمائي لأفضل سيناريو فيلم عربي لعام 2016، وجائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عام 2016.