الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تصفيات أمم أفريقيا.. مصر تحقق الفوز على غينيا في الدقائق الأخيرة

الأحد 05/يونيو/2022 - 10:56 م
مصر وغينيا
مصر وغينيا

حقق منتخب امصر الفوز على نظيره غينيا بنتيجة 1/0، ضمن مباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وبدأ منتخب مصر بستحواذ نسبياً على المباراة، وحاول ببعض الهجمات الطفيفة على مرمى غينيا، وبادله المنتخب الغيني بهجمات دون تشكيل أي خطورة على مرمى أبو جبل.

بينما شدد المنتخب الغيني على رقابة محمد صلاح بعدة لاعبين، لتضيق المساحات عليه خلال أحداث الشوط الأول.

وأعتمد منتخب مصر على التسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق إمام عاشور، وعمر مرموش الذان هددوا مرمى منتخب غينيا، ولكن تعامل حارس المرمى معهم بشكل جيد، ليحافظ على نظافة شباكة خلال شوط المباراة الأول.

وفي شوط المباراة الثاني حاول منتخب مصر أن يغير النتيجة ويتقدم بالهدف الأول، ولكن تراجع الأداء عن الشوط الأول، وهدد منتخب غينيا مرمى منتخب مصلار في أكثر من كرة على مرمى أبو جبل، ولكن لم تسكن أحدهم الشباك.

وقام إيهاب جلال بإجراء عدة تغييرات من أجل تحسين الأداء، ودخل كلاً من إبراهيم عادل وصطفى محمد وأفشة، وبعدها قام الفراعنة ببعض الهجمات على مرمى غينيا.

وسجل مصطفى محمد هدف منتخب مصر الوحيد خلال المباراة في الدقيقة 87، بعد تمريرة مميزة بينه وبين إبراهيم عادل، ليسددها اللاعب ثم تصدم بأحد مدافعي غينيا وتسكن الشباك.

لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر على نظيره غينيا بهدف نظيف، ليحقق الفراعنة أول 3 نقاط بالمجموعة، ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني، خلف مالاوي الذي لديه نفس عدد النقاط.