الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لغة الأرقام.. محمد صلاح يتفوق على منتخب غينيا في القيمة التسويقية

الأحد 05/يونيو/2022 - 02:17 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تزداد أعين ومراقبي كرة القدم، حول العالم اللقاء المرتقب، بين مصر وغينيا، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

تسلط الأضواء على طرفي لقاء اليوم بين مصر وغينيا، والتي يتواجد الثنائي محمد صلاح، في صفوف الفراعنة، ونابي كيتا في الطرف الأخر، وهما الأثنين يتواجدان في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

دعونا نسلط الأصواء على نقطة بارزة، في مواجهة اليوم بين مصر وغينيا، من جانب القيمة التسويقية للاعبي المنتخبين، والتي تأتي الأفضلية للفراعنة من جانب تاريخ المواجهات السابقة.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 159.15 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لمنتخب غينيا 96.43 مليون يورو.

وعلى صعيد مصغر من القيمة التسويقية، في حالة تواجد محمد صلاح في كفة الميزان أمام منتخب غينيا أجمع، وتحت منظور القيمة التسويقية، نلاحظ تفوق الفرعون بسبب ارتفاع قيمته التسويقية والتي تبلغ 100 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة الكفة الأخرى 96.43 مليون يورو.

وتنطلق صافرة بداية مباراة مصر وغينيا، في الساعة التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن أولى جولات دور المجموعات بتصفيات أمم إفريقيا 2023 كوت ديفوار.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، الحارس محمد الشناوي واللاعب أحمد فتوح بسبب الإصابة بفيروس كورونا، كما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد النني، نجم أرسنال الإنجليزي بسبب الإصابة.

في ذات الصدد، حذر إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر لاعبيه من الثقة الزائدة في مواجهة غينيا خلال ضربة بداية مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2023.

وحرص "جلال" على عقد اجتماع مع لاعبيه شدد خلاله على صعوبة المباراة في ظل امتلاك غينيا مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين فى أوروبا أبرزهم نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي، وتواجده كمشارك دائم فى بطولات أمم إفريقيا خلال السنوات الأخيرة واحتفاظه بمجموعة من الخبرات الكبيرة التى يراهن عليها فى بناء فريق قوى يسعى للمنافسة على الكأس القارية مستقبلا وهو ما يزيد المباراة صعوبة فس ظل السعى الغيني وراء تحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة.