الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتسلح بـ"التاريخ" أمام غينيا في تصفيات أمم إفريقيا

الأحد 05/يونيو/2022 - 01:27 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مع نظيره الغيني، الساعة التاسعة مساء بـ"ستادالقاهرة"، ضمن منافسات أولى جولات دور تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

سبق وأن إلتقى منتخب مصر مع نظيره غينيا، في 9 لقاءات سابقة، والتي تميل الكفة لجانب الفراعنة، في رصيد الأهداف والنتائج السلبية، ويتفوق منتخب مصر على نظيره الغيني في المواجهات المباشرة، حيث التقى المنتخبات، في 9 مواجهات سابقة، فاز الفراعنة في 4 مناسبات، مقابل فوزين لصالح غينيا، بينما كان التعادل حاضراً في 3 مناسبات.

نجح منتخب مصر من تسجيل 22 هدفاً، في شباك غينيا، في حين تلقت شباكه 19 هدفاً، في التسع مواجهات السابقة، ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، الحارس محمد الشناوي واللاعب أحمد فتوح بسبب الإصابة بفيروس كورونا، كما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد النني، نجم أرسنال الإنجليزي بسبب الإصابة.

في ذات الصدد، حذر إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر لاعبيه من الثقة الزائدة في مواجهة غينيا خلال ضربة بداية مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2023.

وحرص "جلال" على عقد اجتماع مع لاعبيه شدد خلاله على صعوبة المباراة في ظل امتلاك غينيا مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين فى أوروبا أبرزهم نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي، وتواجده كمشارك دائم فى بطولات أمم إفريقيا خلال السنوات الأخيرة واحتفاظه بمجموعة من الخبرات الكبيرة التى يراهن عليها فى بناء فريق قوى يسعى للمنافسة على الكأس القارية مستقبلا وهو ما يزيد المباراة صعوبة فس ظل السعى الغيني وراء تحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة.