الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين: توريد راجمات صواريخ أمريكية إلى أوكرانيا لا يغير شيئًا في الواقع

الأحد 05/يونيو/2022 - 11:28 ص
بوتين خلال اللقاء
بوتين خلال اللقاء

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مقابلة أجرتها معه قناة "روسيا 1" وبثت اليوم الأحد، إن الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا ليس له سوى هدف واحد، هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلى أقصى حد ممكن.


وأشار بوتين إلى أنه كان لدى الجيش الأوكراني 515 راجمة صواريخ لحظة بدء العملية الخاصة، ومذاك تم تدمير 380 منها، ولكن "كييف" عوضت بعض خسائرها من خلال اللجوء إلى المخزونات، واعتبر أن توريد راجمات صواريخ أمريكية إلى أوكرانيا لا يغير شيئا في الحقيقة، إذ أنه كانت لدى كييف صواريخ ذات نفس المدى، والتوريدات الجديدة ليست ببساطة إلا "تعويضًا عن الخسائر"، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.


وذكر بوتين أنه يتم تزويد أوكرانيا بأنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار، ولكنه اعتبر ذلك أمرا لا فائدة فيه، واستدرك ساخرا: "ما لم تمنح لنا فرصة لإنزالها والاطلاع على أجهزتها وكيفية عملها.. فأنا ببساطة لا أرى أي معنى آخر في ذلك".


وأضاف أنه إذا تم تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى، "فسنقوم بالاستنتاجات المناسبة وسنستخدم وسائل التدمير المتوفرة التي لدينا ما يكفي منها، لضرب مواقع لم نضربها من قبل".