السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. منتخب مصر يقص شريط مشواره في تصفيات أمم إفريقيا 2023 ضد غينيا

الأحد 05/يونيو/2022 - 08:59 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يقص منتخب مصر شريط مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار عندما يستضيف غينيا في التاسعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويسجل منتخب مصر ظهوره الأول تحت قيادة المدرب الجديد إيهاب جلال، الذي تولى مهمة تدريب "الفراعنة" خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن منصبه عقب الفشل في الصعود لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ونجح منتخب مصر في تقديم مستويات مميزة في النسخة السابقة من بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، وحصل على المركز الثاني خلف المنتخب السنغالي الذي خطف اللقب بركلات الترجيح.

ويغيب عن صفوف منتخب مصر في مباراة اليوم، الحارس محمد الشناوي واللاعب أحمد فتوح بسبب الإصابة بفيروس كورونا، كما تحوم الشكوك حول مشاركة محمد النني، نجم أرسنال الإنجليزي بسبب الإصابة.

في ذات الصدد، حذر إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر لاعبيه من الثقة الزائدة في مواجهة غينيا خلال ضربة بداية مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2023.

وحرص "جلال" على عقد اجتماع مع لاعبيه شدد خلاله على صعوبة المباراة في ظل امتلاك غينيا مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين فى أوروبا أبرزهم نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي، وتواجده كمشارك دائم فى بطولات أمم إفريقيا خلال السنوات الأخيرة واحتفاظه بمجموعة من الخبرات الكبيرة التى يراهن عليها فى بناء فريق قوى يسعى للمنافسة على الكأس القارية مستقبلا وهو ما يزيد المباراة صعوبة فس ظل السعى الغيني وراء تحقيق نتيجة إيجابية فى القاهرة.