الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث: التقدم الروسي في أوكرانيا سيكون أسرع خلال الأيام المقبلة (فيديو)

السبت 04/يونيو/2022 - 08:17 م
مصر تايمز

توقع أندريه انتيكوف الباحث السياسي، أن التقدم الروسي في أوكرانيا سيكون أسرع خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه لابد أن يتم معرفة المعلومات بشأن الأزمة الروسية - الأوكرانية من مصادرها الرسمية.

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن أوكرانيا تقول إنها تصدت للهجوم الروسي واستعادة بعض المناطق، موضحا أن المعلومات الروسية تنفي ذلك وتؤكد تقدمها والسيطرة على العديد من المناطق الأوكرانية.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن الحرب الروسية - الأوكرانية شهدت العديد من الروايات بشان سيطرة الجيش الروسي على كييف منها السيطرة على المدينة خلال 3 أيام، كذلك لابد من النظر إلى الإنجاز الروسي والسيطرة على 20% من المناطق الأوكرانية.

وشدد الباحث السياسي، على التقدم الروسي سيكون اسرع من الـ 100 الماضية في الحرب مع أوكرانيا.

أعلنت أوكرانيا استعادة السيطرة على جزء كبير من الأراضي في سيفيرودونيتسك شرقي البلاد، مضيفة أنها أحبطت محاولة القوات الروسية للتقدم من المدينة الصناعية.

 يأتي هذا فيما قال وزير الدفاع الأوكراني إن القواتِ الأوكرانية تتدرب بالفعل في أوروبا على تشغيل أنظمة صاروخية جديدة ومتطورة تعهدت بإرسالها الولايات المتحدة وبريطانيا هذا الأسبوع.

وذكرت تقارير إعلامية غربية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أقال عددا من الجنرالات العسكريين والمسؤولين الأمنيين، بعد الخسائر التي تكبدتها موسكو في أوكرانيا.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأميركية، نقلا عن صحيفة "برافدا" الروسية، إن بوتين أقال، في وقت سابق من الأسبوع الجاري،  5 من كبار الجنرالات العسكريين وعقيدا في الشرطة، وأوضحت أن الشخصيات العسكرية، التي تمت إقالتها كانت مسؤولة عن العملية الروسية في أوكرانيا.