الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مخاوف من تعطيل مراكز تشغيل البيانات والخوادم الكبرى في روسيا (فيديو)

السبت 04/يونيو/2022 - 08:12 م
مصر تايمز

أزمة تكنولوجية جديدة خانقة وغير متوقعة في روسيا وسط مخاوف من تعطيل مراكز تشغيل البيانات والخوادم الكبرى في البلاد، تفاصيل ذكرها تقرير لـ"فايننشال تايمز".

 كشف تقرير مصور لقناة "الغد"، أن التقرير أكد أن أكبر الشركات المصنعة للرقائق في العالم أوقفت أعمالها في روسيا بسبب العقوبات على موسكو ولم تعد منتجات شركات التكنولوجيا متوفرة بالأسواق الروسية بعد أن فرضت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروبا ضوابط على التصدير إلى روسيا وأصبح من الصعب الحصول على الرقائق الإلكترونية الذكية بالنسبة للمستوردين الروس.

أدى ذلك إلى حدوث نقص في نوع الرقائق الإلكترونية التي تدخل في إنتاج السيارات والأجهزة المنزلية والمعدات العسكرية، كما تم تقليص إمدادات أشباه الموصلات الأكثر تقدما المستخدمة في الإلكترونيات الاستهلاكية المتطورة وأجهزة تكنولوجيا المعلومات.

 كما تعرقلت قدرة روسيا على استيراد التكنولوجيا والمعدات التي تحتوي على هذه الرقائق بما في ذلك الهواتف الذكية و معدات الشبكات وخوادم البيانات.

 ورغم أن روسيا لديها العديد من الشركات المحلية التي تنتج الرقائق الإلكترونية إلا أنها تعتمد على استيراد كميات كبيرة من أشباه الموصلات الجاهزة من الشركات المصنعة الأجنبية في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.