الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزيرة التخطيط: توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق تنمية التجارة ومؤسسة "مصر الخير"

السبت 04/يونيو/2022 - 05:01 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط


عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022 بشرم الشيخ. 

وأعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مبادرة صندوق تنمية التجارة، الذي تديره المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، لتقديم منحة إلى مؤسسة "مصر الخير" تهدف إلى تنفيذ مشروع نموذجي لوحدة انتاجية كاملة العناصر في محافظة بنى سويف؛ لتمكين المستفيدين اقتصادياً وحرفياً، بما يتيح لهم إنتاج منتجات متميزة صالحة للمنافسة في السوق المحلى، إلى جانب تحسين مستوى الدخل للمستفيدين وتوفير فرص العمل اللائق لهم، ومن ثَمَ المساهمة في دفع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تعزيز آليات النمو الاحتوائي.
 
 وأضافت "السعيد" أن توقيع اتفاقية الشراكة بين صندوق تنمية التجارة ومؤسسة "مصر الخير" خلال هذا الشهر للبدء في إنشاء المشروع.

وتابعت وزيرة التخطيط أتها تتطلع إلى بدء عمل الوحدة الإنتاجية ونتائج هذه المبادرة والتوسع في مشروعات مشابهة، وذلك على أن يتم التوسع في المرحلة الثانية بالتعاون المشترك مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.