السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مستثمرى برج العرب: الرخصة الذهبية تنسف الروتين والبيروقراطية أمام المشروعات الاستثمارية

السبت 04/يونيو/2022 - 03:20 م
مصر تايمز

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية اتفاقه التامة مع تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء التى أكد فيها أن الرخصة الذهبية تجُب كل الموافقات الأخرى فى المشروعات التنموية الكبيرة.

موضحاً أن الرخصة الذهبية تعنى ببساطة رخصة واحدة تُمنح للمشروعات الجديدة بهدف تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثمارى ولا تحتاج لموافقات من عدد من الجهات مثل الرخصة التقليدية.

وأعرب " عامر" فى بيان له اصدره اليوم عن ثقته التامة فى أن تطبيق هذه الرخصة التى ستقضى وتنسف نهائياً جميع انواع الروتين والبيروقراطية امام استثمارات القطاع الخاص فى جميع المجالات الاستثمارية الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها موجهاً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يحرص دائما على ازالة جميع المعوقات أمام جذب الاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية.
 
كما أشاد المهندس محمد فرج عامر بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولى بأن وثيقة سياسة ملكية الدولة هدفها عودة مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65%، ووضع رؤية واضحة حول القطاعات التي ستتخارج منها الدولة المصرية معلناً إتفاقه مع رئيس الوزراء بأنه من المتوقع أن تتجاوز معدلات النمو خلال العام المالي الحالي 6% وأن مصر وضعت اقتصادها على الطريق الصحيح من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي لولاه لما استطاع الاقتصاد المصري أن يصمد فى ظل جائحة كورونا.

وكان رئيس الوزراء قد أشار الى أن مصر مرت بثورتين فى 2011 و2013 وكان لهما تداعيات على الاقتصاد المصرى ومؤشراته وحجم نموه ، موضحا أن مصر عدد سكان مصر زاد فى 10 سنوات 2 مليون نسمة، وكل عام نحتاج مليون فرصة عمل.

وتابع خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية، بمؤتمر مجموعة البنك الإسلامى للتنمية إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت الدولة تضع خطة للنهوض بالاقتصاد المصرى، وأن الدولة وضعت رؤية واضحة وتبني مشروعات قومية لبناء بنية أساسية متطورة لتمكين المستثمرين والقطاع الخاص للمشاركة فى البناء.