السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط مستريح جديد بالإسكندرية استولى على 30 مليون جنيه من المواطنين

السبت 04/يونيو/2022 - 12:15 م
مصر تايمز

تمكنت قوات الأمن في الإسكندرية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بالاستيلاء على 30 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري.

وترجع أحداث الواقعة، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن قيام أحد الأشخاص بممارسة نشاط احتيالي.
وكشفت التحريات أن المتهم نصب على عدد من المواطنين، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 30،000،000 جنيه.

وكشفت التحريات أن المتهم توقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، واستولى على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة، وتقدم عدد من المجني عليهم بمحاضر ضده، وعقب تقنين الإجراءات وتم استهدافه وعمل كمين تم ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إحالته للنيابة.
وكانت قوات الأمن في الإسكندرية، ألقت منذ أيام القبض على مستريح، متهم بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على 70 مليون جنيه.