الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"جوجل" يحتفل بعيد ميلاد الراحل محمود عبد العزيز

السبت 04/يونيو/2022 - 11:15 ص
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

يحتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بعيد ميلاد الفنان محمود عبد العزيز، وذلك من خلال تغير شعاره الشهير بصورة كاريكاتورية من فيلم "الكيت كات" من بطولة النجم الراحل محمود عبد العزيز، جاءت هذة الصورة لإحتفال بعيد ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

يحل اليوم عيد ميلاد محمود عبد العزيزالـ76، اليوم السبت 4 يونيو؛ حيث وُلد الفنان الكبير 4 يونيو 1946،ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة،   وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، ومارس التمثيل من خلال مسرح الجامعة.

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات مع المخرج نور الدمرداش، دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، وشارك ايضا في السينما من خلال فيلم "الحفيد"، وبدأت رحلته مع البطولة و قام ببطولة فيلم "حتي أخر العمر" وغيرها من الاعمال.

توفي الفنان محمود عبد العزيز 12 نوفمبر 2016، وقدم أكثر من 110 عملا قام بالبطولة بهم، ومن أشهرهم مسلسل "رأفت الهجان" وأفلام "الكيت كات"، "إبراهيم الأبيض"، "حتى لا يرى الشمس"، "المعتوه"،و"الكيف"، "العار"، "إعدام ميت" و"إمرأة بلا قلب".